إدلب .. الجيش السوري يسيطر على 19 قرية في يومين

mainThumb

25-02-2020 11:10 PM

السوسنة -  استعاد الجيش السوري، الثلاثاء، السيطرة على بلدة كفرنبل جنوب محافظة إدلب شمال غريي البلاد، ليصل عدد القرى والبلدات التي استعادها الجيش السوري إلى 19.

 
وقال المرصد لحقوق الإنسان إن الجيش السوري "واصل قضم المناطق في ريف إدلب الجنوبي، بعد تمهيد بري وجوي، وتمكن (...) من السيطرة على بلدة كفرنبل، وسط قصف بري وجوي مكثف"، موضحا "أنها تكون بذلك قد سيطرت على 19 قرية وبلدة في أقل من 48 ساعة".
 
 
ويسعى الجيش السوري المدعوم بقوات جوية روسية إلى استعادة آخر معقل كبير  للمعارضة في سوريا بعد تسع سنوات من الحرب. وتسببت المعارك الأحدث في نزوح نحو مليون سوري.
 
 وتتقدم قوات الحكومة السورية بالقرب من مخيمات النازحين بالقرب من الحدود التركية حيث يخشى النازحون من أن يصبحوا في مرمى النيران.
 
 
وفي جنيف، دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأطراف المتحاربة في إدلب،  الثلاثاء، إلى السماح للمدنيين بالعبور الآمن هربا من الهجمات وذكّرت تلك الأطراف بأن المستشفيات والأسواق والمدارس محمية بموجب القانون.
 
وقالت المتحدثة باسم اللجنة روث هيذرنغتون "نحث كل الأطراف على السماح للمدنيين بالتنقل بأمان سواء في مناطق تسيطر عليها تلك الأطراف أو عبر الخطوط الأمامية".
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد