تدابير وقائية لحماية رواد الفضاء من كورونا

 تدابير وقائية لحماية رواد الفضاء من كورونا
السوسنة – كشف رئيس مركز إعداد رواد الفضاء بافل فلاسوف عن اتخاذ الأطباء تدابير وقائية لحمايتهم على الرغم من تواصلهم المحدود مع الناس. 
 
اقرأ أيضا : أبل تعقد مؤتمرا لمطوريها عبر الانترنت بسبب كورونا
 
وقال فلاسوف: "اتخذت تدابير إضافية، حيث يقيس الطبيب المختص درجة حرارة كل من يأتي إلى مركز إعداد الرواد، ويعقم أياديهم، مع أن رواد الفضاء في المركز وفي بايكونور هم خلف حاجز زجاجي.
 
وأضاف لقد منع الرواد من حضور الفعاليات العامة بما فيها إلغاء الرحلة التقليدية إلى جدار الكرملين، لمنع أي اتصال بالسياح في الساحة الحمراء، كما شددت الإجراءات على جميع القادمين إلى مدينة النجوم حيث يقع مركز إعداد الرواد، وتجدر الإشارة، إلى أنه من المقرر إطلاق المركبة الفضائية المأهولة "سويوز إم إس-16" وعلى متنها أناتولي إيفانيشين وإيفان فاغنر من روسيا، والأمريكي كريستوفور كيسيدي، إلى المحطة الفضائية الدولية يوم 9 أبريل المقبل، حيث سيمكثون هناك 196 يوما.
 
من جانب آخر تسببت الأوضاع غير المستقرة بسبب فيروس كورونا إلى تأخير في جدول أعمال الفضاء، حيث إنه لن تغادر البعثة الأوروبية والروسية المشتركة لإرسال مستكشف متجول إلى المريخ مهمته البحث عن علامات الحياة القديمة حتى عام 2022 بعد التأخير في اختبارات ما قبل الرحلة.
 
اقرأ أيضا : هجوم إلكتروني يستهدف مستشفى لعلاج كورونا