مجلس عمداء جامعة فيلادلفيا: تطوير التعليم عن بعد ضرورة

السوسنة - أكد الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا خلال ترؤسه الإجتماع الأسبوعي لمجلس العمداء الذي عقد عن بعد عبر منصة افتراضية صباح يوم الثلاثاء الموافق 24 آذار 2020 على ضرورة تكاتف جميع الجهود لإنجاح تجربة التعليم عن بعد والإستمرار في هذا النهج ومواصلة العمل لتجاوز التحديات وتفعيل النواحي الإيجابية . وأثنى رئيس الجامعة على جهود أساتذة الجامعة وكادرها الفني والإداري لسرعة استجابتهم وتعاونهم في مواجهة الظروف المستجدة والأزمة العالمية المرتبطة بجائحة الكورونا التي أثرت على كل مناحي الحياة . كما أكد استمرار جامعة فيلادلفيا في تقديم التعليم التفاعلي عبر منصة الجامعة واستغلال الوسائل المتاحة لإيصال المادة العلمية إلى الطلبة حسب مواعيد محاضراتهم .
 
واستعرض المجلس واقع المحاضرات عبر منصة الجامعة ، وأكد المجلس بأن المنصة تمكنت من تلبية حاجات أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في هذه المرحلة العصيبة ، الى جانب مواصلة الجهد لتطويرها وتكييفها مع المتطلبات المتزايدة للتعليم عن بعد . وأكد العمداء أن أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة يتعاملون مع المنصة والبرمجيات المساعدة الأخرى المتاحة بكفاءة متزايدة ستسهم في إجتياز التعليم العالي للأزمة الحالية ، وستحول التحديات الى فرص وخبرات جديدة .
 
وأشار الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة الى خطوات جديدة لتوفير تقنيات عالمية الى جانب منصة الجامعة ، وقد تم الإتفاق مع شركة (مايكروسوفت ) العالمية لتطويرها من خلال أدوات وتقنيات ( مايكروسوفت تيم ) المتميزة في مجال التعليم 
 
واكد مجلس العمداء على الوفاء برسالة الجامعة لتكون متميزة في خدمات التعليم عن بعد والتعليم المدمج للتعامل مع الظروف الاستثنائية ، وللإستفاده من فرصها في ظروف الإعتيادية ، حيث اصبحت المنصات التعليمية الالكترونية ضرورة ملحة لتقديم التعليم المتميز .كما قرر مجلس عمداء جامعة فيلادلفيا الاستمرار في عقد اجتماعات مجالس الجامعة كمجالس الكليات والاقسام ولجانها المختلفة ، بطريقة الاجتماعات عن بعد ، بحيث تواصل الجامعه حضورها وعملها بشكل طبيعي ، وتقديم الخدمة لطلابها والمنتسبين اليها بصورة مستمرة .