التنمية : 368 ألف دينار حجم التبرعات لصالح حساب الخير

السوسنة - بلغ حجم التبرعات لصالح "حساب الخير" التابع لوزارة التنمية الاجتماعية نحو 368 ألف دينار حتى مساء اليوم الاثنين، بحسب أمين عام الوزارة الدكتور برق الضمور.

وقال الضمور لـ(بترا)، إن الحكومة أعلنت بالتعاون مع فريق الحماية الاجتماعية الذي شكله رئيس الوزراء، عن إطلاق حساب الخير /أمانات وزارة التنمية الاجتماعية (1/3100/220) لدى البنك المركزي، ورقمه الدولي "IBAN JO 77 CB JO 00 10 00 00 00 00

01 31 00 02 20" لتلقي التبرعات النقدية الموجهة لقطاع الحماية الاجتماعية من خلال الحوالات البنكية من داخل المملكة وخارجها، أو من خلال إي فواتيركم، أو أي من القنوات الإلكترونية الأخرى المتاحة.

وبين الضمور أن حساب الخير يتلقى التبرعات النقدية من داخل الأردن وخارجه ومن كافة المؤسسات والشركات والأفراد، بهدف مساعدة الأسر التي تأثرت بأزمة كورونا نتيجة انقطاع مصدر دخل هذه الأسر وخاصة العاملين في القطاع غير المنتظم أو الموسمي.

وأكد، أنه تم اعتماد بيانات السجل الوطني الموحد الموجود في صندوق المعونة الوطنية، لغايات تحديد الأسر المستهدفة بالمساعدات.

وأشار الضمور إلى أن وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة فريق الحماية الاجتماعية، بسمة اسحاقات، كشفت في وقتٍ سابق عن آليات وسبل العمل لمساعدة الفئات المستهدفة، التي فقدت مصدر دخلها بفعل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، وتسهيل تقديم المساعدات الاجتماعية النقدية والعينية للأسر الأكثر حاجة، وذلك في ضوء خطة الحماية الاجتماعية التي أعلنتها الحكومة في وقتٍ سابق.