17 مليون دينار حوالات الاردنيين خلال يومين

السوسنة - أشار البنك المركزي، في دراسة أولية أجراها شملت عينة تمثل شركات الصرافة، إلى وجود نشاط ملحوظ لدى هذه الشركات في تقديم خدمة الحوالات المالية خلال أول يومين من استئنافها نشاطها.

اقرأ ايضا: موعد تشغيل جهاز فحص عينات كورونا بمستشفى الكرك

وأوضح أن الدراسة التي أجريت خلال الأيام السابقة، بينت أن الحوالات (صادرة وواردة) وصلت إلى ما يقارب 47 ألف حوالة، وبقيمة إجمالية بلغت ما يقارب 17 مليون دينار أردني، توزعت بين حوالات صادرة بقيمة تقارب 7 ملايين دينار، وحوالات واردة 10 ملايين دينار.

البنك المركزي، أصدر تعليمات خاصة بتقديم الحوالات المالية من قبل شركات الصرافة المرخصة خلال الأزمة الحالية التي يمر الأردن بها بهدف احتواء والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث من بين الوسائل التي احتوتها التعليمات خدمة التوصيل، والتي تم من خلالها السماح لشركات الصرافة بتقديم خدمة التوصيل (Door-to-Door) للحوالات الصادرة والواردة للعملاء الراغبين، وبشكل يتوافق مع التوجهات الرسمية للحكومة والإجراءات التي اتخذتها.

اقرأ ايضا: التربية: تأجيل أقساط سكن كريم لشهر نيسان

وأوضح أن خدمة التوصيل ساهمت في التخفيف من عبء التنقل على المواطنين خلال اليومين الماضيين الأمر الذي انعكس إيجاباً، ولاقى إقبالاً ملحوظاً من قبل المواطنين، حيث لوحظ بأن حجم الحوالات المنفذة من خلال هذه الطريقة قد بلغ ما قيمته 410 آلاف دينار.

ووفقاً للتعليمات المذكورة، فإنه شركات الصرافة مستمرة بتقديم خدمة الحوالات المالية خلال فترة الحظر يومياً ما عدا يومي الجمعة والسبت، علماً أنه سبق وأن وضح البنك أن الحوالات المالية الصادرة والواردة التي تتم من خلال شركات الصرافة تتركز في الحوالات الشخصية وحوالات العاملين.