ترامب يستعين بالجيش ويعترف : البلاد في وضع صعب للغاية

السوسنة – وكالات – بعد أن كان يبث الأمل في قلوب الاميركيين بقرب التوصل الى علاج قريب لفيروس كورونا المستجد، أطل الرئيس الاميركي دونالد ترامب في مؤتمره الصحفي لخلية الازمة حول كورونا السبت للحديث عن توقعاته بمزيد من الموتى خلال الاسابيع المقبلة، معتمدا نفس النهج الذي فاجأ به شعبه عندما قال ان على الاميركيين ان "ينتظروا الايام السوداء خلال الاسبوعين المقبلين" متوقعا وفاة ربع مليون اميركي بالوباء.

وفي مؤتمره الصحفي السبت، أعلن ترامب أنه سيتم الدفع بآلاف من الجنود وأفراد الجيش للمساعدة فى دعم الولايات المتضررة من إصابات كورونا.

وقال ترامب منذ قليل إن ما تشهده البلاد وضع صعب للغاية ، متوجها بالشكر للشعب الأمريكى على صموده فى مواجهة وباء كورونا، مؤكداً أن بلاده لديها أكفأ النظم الطبية فى العالم وقادرة على التعامل مع الأزمة التى خلفها وباء كورونا.

مسؤولة بالصحة العالمية تكشف موعد انتهاء أزمة كورونا

وقال ترامب إن بلاده تشهد وضع غير مسبوق وتعمل على تعزيز جهود التنسيق بين الولايات لتوصيل المستلزمات الطبية إلى عموم البلاد وفق احتياجات الولايات التى تشهد معدلات مرتفعة من الإصابات.

وحذر ترامب من الشائعات والأخبار المزيفة، مطالباً وسائل الإعلام الأمريكي بالتزام الدقة فى تلك الأزمة، وقال إن الوباء "عدو خفي" يوجه ضرباته وهذا يتطلب المزيد من الالتزام.

الحكومة الجزائرية تفرض حجرا صحيا في المحافظات كافة

وتعتبر الولايات المتحدة أعلى الدول إصابة بفيروس كورونا حيث سجلت ما يقرب من 300 ألف إصابة ويليها 4 دول أوروبية ‏أخرى بها عدد إصابات أكبر من دولة الصين بؤرة ظهور الفيروس .

 

نيويورك تسجل أسوا حصيلة يومية لوفيات كورونا في أميركا