السعودية تحدد مدة زمنية للقضاء على كورونا ..

السوسنة – وكالات – قال وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة ان المملكة تحتاج لتتمكن من محاصرة الإصابات بوباء فيروس كورونا لمدة بين 4 أشهر وسنة.
وأضاف الربيعة أنه تمت الموافقة على تخصيص 7 مليارات ريال إضافية لمكافحة كورونا.

ترامب : نمر بأسبوع موجع جداً جداً

وأعرب عن أسفه لعدم تعامل البعض مع تلك الأزمة الصحية بالجدية الكافية، مضيفاً أن معدل الحركة المرورية لا يزال مرتفعاً وهذا لا يحقق الهدف المطلوب.

أوامر ملكية سعودية جديدة ..

وأشار إلى أن البعض لم يلتزم للأسف بمنع التجمعات والمخالطة. كما نبه إلى أن ارتفاع الإصابات قد يصل إلى مستوى يفوق طاقة القطاع الصحي.


وشدد على أن ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا يعتمد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية. وأوضح أن تهاون البعض في الالتزام بالإجراءات سيرفع عدد المصابين في المملكة.

مؤسس تويتر يتبرع بمليار دولار لمكافحة كورونا


وقال الربيعة : "ومن مبدأ الشفافية التي نحن ملتزمون بها، أشارككم نتائج أربع دراسات مختلفة قام عليها خبراء سعوديون ودوليون متخصصون في مجال الأوبئة، حيث توقعت هذه الدراسات أن تتراوح أعداد الإصابات خلال الأسابيع القليلة القادمة ما بين 10 آلاف إصابة في حدها الأدنى، وصولاً إلى 200 ألف إصابة في حدها الأعلى، ولا شك أن التزامنا بالتعليمات والإجراءات بحذافيرها يقلل من أعداد الإصابات إلى الحد الأدنى فيما عدم الالتزام سيؤدي إلى ارتفاع هائل في أعداد الإصابات".

 

وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 81 ألفا