فتوى جديدة لمسلمي روسيا بشأن رمضان

السوسنة - دعا مجلس علماء مسلمي روسيا في فتوى أصدرها الثلاثاء، إلى إقامة صلاة التراويح في المنازل خلال شهر رمضان القادم، دون خرق نظام العزلة الذاتية، ودون التوجه للمساجد لصلاة الجماعة.

اقرأ ايضا: إسبانيا.. ارتفاع حصيلة وفايات كورونا الى 750 حالة

ويحل شهر رمضان المبارك عند المسلمين هذا العام في 24 نيسات ويستمر حتى 23 ايار.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، عطلة عامة مدفوعة الآجر في روسيا حتى نهاية شهر أبريل الجاري بسبب التخوف من تفشي فيروس كورونا. وطلب من السكان البقاء في منازلهم والالتزام بنظام العزل الذاتي.

وتقول الفتوى الدينية التي نشرت يوم الثلاثاء على موقع مجلس العلماء:"في ظل هذه الظروف الراهنة، من غير المقبول انتهاك الإجراءات التي اتخذتها السلطات لمنع انتشار الفيروس التاجي بين السكان. مسترشدين بمتطلبات الفطرة السليمة ومع مراعاة متطلبات القانون، قرر أعضاء مجلس العلماء أنه لا يمكن أداء صلاة التراويح إلا في المنزل".

اقرأ ايضا: سلطنة عُمان تسجل 48 اصابة جديدة بكورونا

وخلال شهر رمضان، بالإضافة إلى الصلوات الخمس المعتادة، يتم أداء صلاة إضافية (التراويح) كل ليلة، وعادة بعد وقت قصير من صلاة المغرب الخامسة.

وتخلص الفتوى للقول:"وهكذا، في المساجد والمصليات الهيكلية التابعة لمجلس العلماء، لن يتم أداء هذه الصلاة في شكل جماعي. وقرار إقامة صلاة التراويح في المنازل يظل ساريا حتى 23 مايو من هذا العام، أو حتى اتخاذ قرار آخر".