الكونغرس يطلب توضيح أسباب طرد المفتش العام .. ونانسي: هذه فضيحة

mainThumb

21-05-2020 10:26 AM

السوسنة - طلب برلمانيون في الكونغرس الأميركي مساء أمس الأربعاء، وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، للإدلاء بشهادة تحت القسم يشرح فيها الأسباب التي دفعته لطلب إقالة المفتش العام لوزارته والتي ما زال يرفض الكشف عنها، وذلك في أطار أشبه بتحقيق حول هذا الموضوع .

وفيات كورونا في أميركا تعاود الارتفاع


وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي خلال مؤتمر صحفي في واشنطن عقد بخصوص هذا الموضوع، إن "على بومبيو أن يأتي ليدلي بشهادته في جلسة استماع تحت القسم".


وأضافت الزعيمة الديمقراطية "هذه فضيحة، في إشارة إلى العدد الكبير من المفتّشين العامّين والمسؤولين الأخرين الذين يفترض بهم أن يراقبوا، بشكل مستقل، ممارسة السلطة التنفيذية لصلاحياتها والذين أقالهم الرئيس الجمهوري دونالد ترمب، لأسباب تتعلق بمتابعتهم السلطات الحكومية الأميركية ومسؤوليها، متذرعا بأن بعضا من هؤلاء المفتشين قد عينهم الرئيس السابق باراك أوباما، وهم يمارسون الآن سلطات تفتيشية لا تخدم الحكومة الحالية او حكومة الجمهوريين".

 كم اصبح العدد اليومي لاصابات كورونا في الصين؟


وأقال ترمب مساء الجمعة الماضية المفتّش العام لوزارة الخارجية ستيف لينيك، بناء على طلب من بومبيو، مبررا خطوته بالقول:" بكل بساطة إن تعيين هؤلاء المفتّشين العامّين وإقالتهم هو أمر يتعلّق برغبة الرئيس" .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد