كنيسة القيامة في القدس تعيد فتح أبوابها الأحد‎

mainThumb

23-05-2020 05:30 PM

السوسنة - تعيد كنيسة القيامة في القدس فتح أبوابها، الأحد، بعد إغلاقها لشهرين؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلن المسؤولون عنها، السبت.

وقالت السلطات الدينية التي تدير الكنيسة على موقعها الإلكتروني: ”لأسباب أمنية وبهدف تجنب خطر تفشي كوفيد-19 مجددا، فإن عدد (الزوار) لن يتجاوز في مرحلة أولى خمسين شخصا، وسيسمح فقط بدخول الكاتدرائية لمن لا يعانون حرارة أو أعراض إصابة (بالفيروس)، ولمن يضعون كمامات مناسبة“.

ارتفاع غير مسبوق بحصيلة ضحايا كورونا بالسعودية

وأضافت: ”سيكون ضروريا أيضا التزام مسافة لا تقل عن مترين بين شخص وآخر، مع تفادي أي عمل ينطوي على اتصال جسدي، مثل ملامسة أو تقبيل الحجارة والأيقونات والثياب والعاملين في الكاتدرائية“.


وأغلقت كنيسة القيامة، في 25 آذار/مارس، قبيل عيد الفصح؛ في إطار إجراءات غير مسبوقة للحد من انتشار وباء كوفيد-19 في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأحصت إسرائيل إصابة أكثر من 16 ألفا و600 شخص بالفيروس، ووفاة 279 شخصا، فيما أحصت السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة 368 إصابة وحالتي وفاة.

وتضم كنيسة القيامة القبر المقدس، أي مكان دفن المسيح بحسب المعتقدات المسيحية، وتقع في المدينة القديمة في القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل في العام 1967 وضمتها لاحقا.

وبعد تباطؤ انتشار الفيروس، خففت السلطات الإسرائيلية من تدابير الإغلاق، وأجازت لدور العبادة إعادة فتح أبوابها، الأربعاء، على ألا يسمح لأكثر من خمسين شخصا بدخولها.

من جهتها، أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، الثلاثاء، أن باحات المسجد الأقصى ستفتح مجددا أمام المصلين، بعد عيد الفطر، الذي يبدأ الأحد.

توضيح حكومي حول الإيجاز اليومي لمستجدات كورونا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد