عاجل

وزير التربية يكشف عن موعد العام الدراسي الجديد

تربية المفرق تطلق مسابقة دعنا نلعب ونقرأ

السوسنة - أطلقت مديرية تربية قصبة المفرق مسابقة "دعنا نلعب ونقرأ ونحسب مع العائلة من خلال التعلم عن بعد" والتي تهدف إلى تحسين المهارات الأساسية في القراءة والحساب لدى طلبة الصفوف المبكرة ضِمْن مبادرة القراءة والحساب للصفوف المبكرة.

ومبادرة القراءة والحساب للصفوف المبكرة هي مبادرة خاصة بوزارة التربية والتعليم يجري تطبيقها في جميع المدارس الحكومية مع طلبة الروضة وحتى الصف الثالث الابتدائي بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ووزارة التنمية الدولية البريطانية، وجاءت بهدف توفير التعليم عن بعد لجميع الأطفال سعْيًا لإشراك الأهالي في العملية التعليمية وترسيخ مهارتي القراءة والحساب لدى الأطفال خلال فترة الحجر الصحي.

وقال مدير مديرية التربية الدكتور محمد الدويري خلال إطلاق المسابقة من مدرسة عالية بنت الحسين الثانوية للبنات إن تنمية مهارة القراءة لدى الأطفال في سنٍ مبكرة تسهم في بناء المهارات الأساسية الأخرى وبناء مستقبل ناجح لدى الطلبة، مشيرا الى أنه سيتمُّ مَنْح جوائز للفائزين في هذه المسابقة.

وقالت المشرفة على المسابقة الدكتورة سمر الشديفات إنّ مثل هذه المسابقات، وخصوصًا في الوضع الحالي، تزيد من حماس ودافعية الطلبة نحو التعلم والاستمرارية في تطوير المهارات الأساسية، مؤكدة أن المسابقة جاءت لتحقيق رؤى وزارة التربية والتعليم ومبادرة القراءة والحساب للصفوف المبكرة.

ولفتت الشديفات الى أنه تم بالمسابقة اعتماد معايير لتقييم منتجات الطلبة خاصة وقدرتهم على إعادة تدوير المواد المتوافرة لديهم في المنزل واستثمارها لعمل وسائل تخدم المهارات الأساسية في القراءة والحساب، وعلى أن تكون واضحة ويمكن استخدامها لفترة طويلة.

من جهتها، قالت مديرة مدرسة عالية بنت الحسين الثانوية للبنات لينا الزعبي الى ان المسابقة تهدف الى إشراك ذوي الطالب في تعليمه، لا سيّما أن الأهالي هُم الشريك الاستراتيجي القادر على المساهمة في تعليم الأبناء، مُشيرةً إلى أن هذه المبادرة ساهمت في تعزيز الشراكة بين المدرسة والأسرة.