مستو يوضّح حول عودة حركة السفر عبر المطارات

السوسنة - أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني هيثم مستو، الثلاثاء، عدم وجود قرار بعودة حركة السفر عبر المطارات، مشيراً إلى تغير سيطرأ في إجراءات السفر مستقبلاً.

وأشار مستو لقناة "المملكة" إلى تشكيل لجنة برئاسته لدراسة إيجاد حلول لعودة قطاع الطيران بشكل تدريجي، لكنه قال إنه لا توجد حلول مثالية عالمياً ومحليا لاستئناف حركة الطيران.

الرزاز يوجه كتاباً الى المصري حول إحالة موظفين إلى التقاعد

"نسعى لإيجاد حلول لضمان العودة بأقل المخاطر بدون المساومة على الصحة العامة".

مستو تساءل عن قدرة العالم على الاستمرار بدون طيران ولفترات طويلة، وكذلك عن بقاء رغبة المسافر بالسفر عبر المطارات كما هو الحال سابقاً.

الحكومة قررت تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الأردن ابتداء من الثلاثاء 17 آذار/مارس 2020، وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري، ضمن إجراءات تهدف للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ورأى مستو أن قرار عودة الطيران متشعب ومرتبط بمتغيرات عديدة، من أهمها تعلقه بالوجهة الأخرى للسفر، وهل مسموح الطيران من خلاله.

وزير الصحة : توصية بفتح المساجد والمقاهي بهذا الموعد

وأكد مستو على أن الحلول التي تبحثها اللجنة تأتي بالتشارك مع وزارتي الصحة والسياحة، وكذلك شركات الطيران وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

"اللجنة تبحث الحلول وفق منهجية تقييم المخاطر ووضع الإجراءات التي تخفف وتقلل من حدة المخاطر".

وأشار إلى أن أحد الاقتراحات المطروحة أمام اللجنة اشتراط خضوع المسافر لفحص الكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وتحدث كذلك عن تغير سيطرأ على إجراءات السفر في المطارات والطائرات، وإجراءات التفتيش، واستلام الحقائب، والتباعد بين المسافرين، وإجراءات الحماية التي تشمل ارتداء كمامة واقية

تحديد أكبر حالة عدوى بفيروس كورونا في الاردن