السعودية تعلن خطة لرفع الإجراءات الاحترازية في مكة المكرمة

السوسنة - أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء، تفاصيل الإجراءات التي سيتم تطبيقها في مدينة مكة المكرمة ضمن خطة رفع الإجراءات الاحترازية تدريجيا والتي تم اتخاذها لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وبينت الوزارة أنه سيتم رفع منع التجول خلال المرحلة الأولى من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الثالثة مساء، كما سيتم السماح بالدخول والخروج من مدينة مكة المكرمة.

الحكومة توضّح حول الحظر الشامل الجمعة

وبحسب الوزارة سيتم استمرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها حاليا.

كما سيسمح باستمرار ممارسة رياضة المشي طوال اليوم داخل الأحياء، وتطبيق الإجراءات الاحترازية في الأحياء التي تم عزلها، واستمرار جميع الأنشطة المستثناة بقرارات سابقة.

أما المرحلة الثانية فسوف تتضمن رفع منع التجول جزئيا من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء، واستمرار تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة في جميع الأوقات، ومنع التجمعات للأغراض الاجتماعية لأكثر من خمسين شخصا، مثل مناسبات الأفراح ومجالس العزاء ونحوها.

وسيسمح باستمرار ممارسة رياضة المشي طوال اليوم داخل الأحياء، والسماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض مع الأخذ بالإجراءات الصحية الصادرة من الجهات المختصة؛ لكن إقامة صلاة الجمعة والجماعة ستستمر في المسجد الحرام وفق الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها حاليا.

وكشفت الوزارة أنه سيتم منع أي نشاط لا يحقق التباعد الاجتماعي مثل صالونات التجميل والمراكز الترفيهية وصالونات الحلاقة ودور السينما والنوادي الرياضية والصحية وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.

وفاة فنان خليجي بفيروس كورونا