الاحتلال يمنع رفع الأذان بالمسجد الإبراهيمي 54 وقتا

mainThumb

02-06-2020 12:11 PM

السوسنة - منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة 54 وقتا خلال شهر أيار الماضي.

إصابتان جديدتان بكورونا في فلسطين المحتلة


وقال مدير الحرم ورئيس سدنته الشيخ حفظي أبو سنينة في بيان اليوم الثلاثاء، إن سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان 54 وقتا خلال الشهر الماضي، واعتبر هذه الإجراءات تعديا على حرية العبادة التي كفلتها كافة الشرائع السماوية والقوانين الدولية.


وأوضح أبو سنينة ان اخضاع قوات الاحتلال المصلين لعمليات الابتزاز والتفتيش على البوابات الإلكترونية والحواجز العسكرية المؤدية للمسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة من مدينة الخليل.

الصين تعلن عن رقم جديد بإصابات كورونا


واشار إلى أن مواصلة منع رفع الآذان تأتي في إطار مساعي الاحتلال لإحلال الطابع اليهودي على المسجد بشتى الطرق، سواء من خلال منع رفع الأذان، أو من خلال إعاقة ومنع وصول المصلين للمسجد، إضافة إلى منع أعمال الترميم والصيانة، وعمل حفريات داخله، والسماح للمستوطنين بزيارته، ما يتطلب من الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي التدخل العاجل للجم هذه السياسة الإسرائيلية ووقفها.


ودعا أبو سنينة المواطنين الفلسطينيين الى ضرورة التواجد في الحرم الإبراهيمي، مؤكدا أنه شأن إسلامي فلسطيني خالص ولا يحق لليهود التدخل فيه من قريب أو بعيد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد