بوش يخرج عن صمته ويصدر بياناً نارياً .. تفاصيل

السوسنة – وكالات – طرح الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الابن سؤالاً تضمن اعترافاً خطيراً لما يحدث في الولايات المتحدة الامريكية في عهد الرئيس الحالي دونالد ترامب دون ان يسميه .


وتساءل بوش في بيان ناري متضمناً لما يدور في البلاد من احتجاجات:" كيف يمكننا إنهاء العنصرية النظامية في مجتمعنا؟".

 

إعلان خطة شريط تشارلي الخطيرة وترامب يتوعد بإنزال الجيش .. تفاصيل


وقال بوش إنه يشعر بألم من حادث مقتل المواطن من أصول إفريقية، جورج فلويد، مشددا على ضرورة إنهاء "العنصرية النظامية" في الولايات المتحدة.


وصرح بوش، في بيان أصدره ، تعليقا على موجة الاحتجاجات التي تعم الولايات المتحدة، بأنه وزوجته، لورا، "يعانيان من ألم سببه الخنق القاسي لجورج فلويد"، مضيفا: "نشعر بقلق من الظلم والخوف اللذين يخنقان بلادنا".

وتابع بوش، الذي لم يتطرق في بيانه إلى إجراءات الرئيس الحالي، دونالد ترامب، لردع الاحتجاجات: "يمثل تعرض الكثير من الأمريكيين الإفريقيين، وخاصة الشباب، للاضطهادات والتهديديات في بلادهم فشلا صادما".

أمريكا .. إصابات كورونا تتخطى 1.8 مليون


وأردف: "هذه المأساة، التي تأتي كحلقة جديدة ضمن سلسلة المآسي المماثلة، تطرح سؤلا طال انتظاره: كيف يمكننا إنهاء العنصرية النظامية في مجتمعنا؟ تتمثل الطريقة الوحيدة التي ستتيح لنا رؤية أنفسنا في الضوء الحقيقي في الاستماع إلى أصوات هؤلاء الأشخاص الكثيرين الذين يشعرون بالألم والحزن. إن الذين نووا إسكات هذه الأصوات لا يفهمون معنى أمريكا".

مستجدات احتجاجات أمريكا : ارتفاع عدد القتلى

وتشهد المدن الأمريكية، ومن بينها العاصمة واشنطن، احتجاجات واسعة ضد عنف قوات الأمن والعنصرية أشعلها مقتل فلويد جراء عملية القبض عليه بطريقة خشنة من قبل عناصر شرطة في مينيابوليس يوم 25 مايو.

 

دولة أوروبية تعتقل كل من يمشي في شوارعها دون حذاء