انخفاض صادرات اربد 15%

mainThumb

03-06-2020 12:04 PM

السوسنة - بلغت قيمة صادرات محافظة اربد لشهر أيار الماضي 57 مليون دولار، مسجلة انخفاضاً بنسبة 15 بالمئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت نحو 67 مليون دولار.

 اجراء من التنمية لمكافحة التسول امام المساجد.. تفاصيل


وكشف التقرير الشهري للصادرات الذي تعده غرفة صناعة اربد، انخفاضا لعدد شهادات المنشأ الصادرة عن الغرفة لشهر أيار الماضي والتي بلغت 701 شهادة ، مقارنة مع 1353 شهادة للفترة نفسها من العام السابق.


وحظيت مدينة الحسن الصناعية بنصيب الاسد من اجمالي الصادرات بقيمة 2ر55 مليون دولار بنسبة 97 بالمئة من اجمالي الصادرات، فيما صدرت مدينة السايبر سيتي بقيمة 3ر1 مليون دولار، كما صدرت مناطق مختلفة من اربد بقيمة 600 ألف دولار، فيما بلغت قيمة الصادرات حسب اتفاقية الدول العربية نحو ثلاثة ملايين دولار .

 لجنة الأوبئة: تتبع مخالطي كوادر الفندق المصابة.. وهذا مصير الفندق


وجاءت الصناعات الجلدية والمحيكات بالمرتبة الأولى من حيث قيمة الصادرات بقيمة 5ر51 مليون دولار، تلتها الصناعات العلاجية واللوازم الطبية بقيمة 9ر2 مليون دولار، والصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل بقيمة 300 الف دولار، فيما توزعت بقية قيمة الصادرات على قطاعات التعبئة والتغليف والصناعات الغذائية والتموينية والصناعات البلاستيكية والمطاطية والهندسية والكهربائية والصناعات الانشائية.


وقال رئيس غرفة صناعة إربد هاني ابو حسان إن صادرات المحافظة إلى الولايات المتحدة الاميركية شكلت ما نسبته نحو 78 بالمئة من اجمالي الصادرات، فيما زادت نسبتها إلى الدول العربية عن 7 بالمئة، مشيراً الى ان الصادرات شملت ايضاً كندا ودولا اوروبية وشرق آسيوية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد