ترامب يهدد بحل الاتحاد الأوروبي ويتوعد الصين

mainThumb

06-06-2020 01:46 AM

السوسنة – وكالات - هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، بفرض رسوم جمركية على واردات السيارات من الاتحاد الأوروبي والواردات الصينية، بسبب الرسوم الجمركية المفروضة على صادرات جراد البحر الأمريكية.

وقال ترامب خلال اجتماع مع ممثلي شركات صيد من ولاية مين الأمريكية: " لقد مزق الاتحاد الأوروبي هذا البلد للغاية، إنه أمر لا يصدق، ومن السهل جدًا حله.. إذا لم يغيروا ذلك، سنفرض رسوما على سياراتهم حتى يغيروها، وسيغيرونها على الفور".

أردني يلقن أميركي من أصول إفريقية هتافات الاحتجاجات .. فيديو

وأضاف ترامب أنه سيفرض "رسوما إضافية مماثلة" على واردات السيارات من الاتحاد الأوروبي، حتى يتم رفع الرسوم المفروضة على جراد البحر والمأكولات البحرية، في إعلان يبدو أنه رد فعل غير متوقع بشكل تلقائي خلال المناسبة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ثم تم إبلاغ الرئيس بعدها بالرسوم الجمركية المفروضة على صادرات جراد البحر الأمريكية إلى الصين، وقال إنه سيأمر بفرض "رسوم مماثلة" على السلع الصينية.

,وصف ترامب فيروس كورونا بأنه هدية "غير جيدة" من الصين، وأكد أن بكين كانت على علم بأزمة فيروس كورونا منذ بدء ظهوره لكنها لم تحاول إيقاف انتشاره حول العالم.

السعودية تعود لفرض الحظر في جدة


وقال ترامب : "لقد تضررنا بشدة من أزمة فيروس كورونا، أوروبا أيضا أصابها ضرر شديد، هذه هدية سيئة جدا من الصين، وكان يجب أن يوقفوا هذا الفيروس من المصدر، الجميع يتساءل لماذا انتشر هذا الفيروس في مدينة ووهان ولم ينتشر في باقي أجزاء الصين"؟

وواصل الرئيس الأميركي توجيه أسئلته: "لماذا خرج الفيروس إلى أوروبا والعالم والولايات المتحدة، ولم ينتشر في الصين.. الصينيون هناك عرفوا أنها مشكلة ولم يمنعوها من المصدر، ولم يمنعوها من الوصول إلى باقي العالم وإلى الولايات المتحدة. على أحد أن يجيب على هذه الأسئلة.. ولكننا سنتوصل إلى إجابات".

 

تويتر يتحدى ترامب من جديد ويحذف تغريدة له بسبب محتواها



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد