ترامب: هناك مفاجآت سيتم الاعلان عنها

السوسنة - سجلت الولايات المتحدة الأميركية 922 وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بحسب إحصاء لمركز جامعة جونز هوبكنز، المتخصص بمتابعة إصابات ووفيات الفيروس، ومقره مدينة بالتيمور في ولاية مريلاند.

 حالات كورونا تزداد أسرع من أي وقت مضى والعلماء في حيرة


وبحسب وزارة الصحة الأميركية، ارتفع عدد الوفيات الإجمالي بالفيروس في الولايات المتحدة إلى أكثر من 109 آلاف وفاة، فيما بلغ عدد المصابين مليونا و 894 ألف مصاب، وتعافى 491 ألف شخص.


وتعتبر الولايات المتحدة الأكثر تضرّراً من جائحة فيروس كورونا على صعيد الإصابات والوفيات على مستوى العالم.

وعلى ذات الصعيد، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض مساء أمس الجمعة، أن شركات عدة تعمل على التوصل إلى لقاحات فعالة ضد فيروس كورونا المستجد، وأن واشنطن مستعدة لنقلها وتوزيعها حين تثبت فعاليتها الى جميع دول العالم.

 هل تخطت الجزائر ذروة كورونا؟


وقال ترمب "بخصوص لقاح فيروس كورونا، الأمور تسير بشكل جيد جدا، في هذا السياق هناك مفاجآت جيدة سيتم الإعلان عنها، أما فيما يتعلق بالعلاجات فإن الأمور أيضا تسير بشكل جيد، نحن مستعدون لنقل وتوزيع أكثر من مليوني جرعة من اللقاح، إذا تحققنا من فاعليته، حيث أن هناك حوالي 4 شركات أو أكثر من ذلك تعمل على تطوير اللقاح، لذلك فإن ثمة تقدم كبير في هذا السياق".


من جهة أخرى وصف ترمب فيروس كورونا بأنه هدية "غير جيدة" من الصين، قائلا "بكين كانت على علم بأزمة الفيروس منذ بدء ظهوره لكنها لم تحاول إيقاف انتشاره حول العالم، لقد تضررنا بشدة من أزمة فيروس كورونا، أوروبا أيضا أصابها ضرر شديد، هذه هدية سيئة جدا من الصين، وكان يجب أن يوقفوا هذا الفيروس من المصدر، وثمة سؤال من الجميع، لماذا انتشر هذا الفيروس في مدينة ووهان ولم ينتشر في باقي أجزاء الصين"