السفير السويدي : الأردن سيبقى يتذكر السادس من حزيران لهذا السبب

السوسنة -  أشاد السفير السويدي في عمان اريك اولنهاج بإدارة الأردن لأزمة كورونا على مختلف المستويات .

وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية بمناسبة العيد الوطني لبلاده، " إن الأردن سيبقى يتذكر يوم السادس من حزيران ذلك اليوم الذي جرى فيه فك الحظر وعودة القطاعات الى الحياة وبالمناسبة ، فإن 6 حزيران هو أيضا اليوم الوطني للسويد".

وأضاف: بصفتي سفيرا للسويد لدى الأردن ، فقد شجعتني المبادرات العديدة في بلدينا لإعطاء الناس الأمل والفرح في هذه الأوقات ولقد تأثرت بعزم الأردن في التعامل مع فيروس كورونا بعزم وسرعة .

مستجدات كورونا في قطر والسعودية .. حصيلة الاصابات والوفيات

وزاد، أنه مع تقدم الدولة إلى الأمام ، تحتاج الفئات الأكثر ضعفًا إلى اهتمامنا مشيرا إلى أن الأزمة أثرت على النساء بطرق مختلفة أكثر من الرجال ، ويجب دمج وجهات نظرهن في المرحلة القادمة من استجابة المملكة.

ووصف اولنهاج العلاقات بين البلدين بأنها ممتازة حيث أن الأردن والسويد دولتان صغيرتان ومترابطتان وأكد استعداد السويد للتعاون سواء من أجل الانتعاش المحلي والحريات المعززة وعلى الجانب الآخر من حدودها من أجل السلام والعدالة ؛ وفي الساحة العالمية من أجل التنمية المستدامة .

وحول الاحتفالات بالعيد الوطني قال اولنهاج " تأخذ الاحتفالات هذا العام شكلًا جديدا من خلال البث المباشر (#SweLive) ، ويمكن للأشخاص في جميع أنحاء العالم الانضمام إلى الشعب السويدي للاستمتاع بالطبخ والعروض الموسيقية ومشاهدة المعالم السياحية ومرافقة سمو ولي العهد الأميرة فيكتوريا للمشاهدين في جولة في القصر الملكي وغيرها".(بترا - صالح الخوالدة)

مهم من دائرة الإفتاء بشأن الصلاة