عاجل

الرزاز يكشف موعد فتح المطار.. تفاصيل الخلوة الحكومية

استخدامات مذهلة للقرفة في تخفيف الوزن

السوسنة - القرفة واحدة من أكثر التوابل ذات قيمة في العالم ، حيث يشيع استخدامها كتوابل في المأكولات المختلفة ، ويمكن أن تميز و تنجذب لرائحة القرفة الشرقية الشهية أينما كنت ، وهل تعلم أن هذه التوابل المدهشة لا توفر فقط الدفء والإرتياح في أيام الشتاء الباردة ، بل يمكن أن تساعد أيضًا في إنقاص الوزن؟
القرفة لتخفيف الوزن:

لأول مرة.. تعرف على استخدامات قشور الموز


يمكن التحكم بالوزن بسهولة كبيرة إذا كانت مستويات الأنسولين وسكر الدم مستقرة ، و يمكن أن يكون أكثر فعالية إذا كان الجهاز الهضمي يعمل بشكل جيد ،وبهذه الطريقة ستشعر بالنشاط على مدار اليوم.
فقد أظهرت الدراسات أن وضع القليل من القرفة في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن ، وفيما يلي أهم فوائد القرفة لفقدان الوزن :
و أظهرت الأبحاث العلمية أن كمية معقولة من القرفة يمكن أن يكون لها تأثير على تنظيم مستويات سكر الدم ، واضافة الى ذلك فان القرفة تحتوي على مركبات معينة تقلل من ارتفاع الأنسولين وتساعد الجسم على استخدام الأنسولين بشكل أكثر فعالية ، كما يبطئ من امتصاص الجلوكوز من الأمعاء ويحفز إنتاج الأنسولين ، و هذا يساعد على منع زيادة تخزين الدهون ، مما يتيح الفرصة الكبيرة لانقاص الوزن ، كما ان القرفة تؤثر أيضا على طريقة استقبال السكر من قبل الجسم ، وتمنع تحول هذا السكر إلى دهون.
الشعور بالشبع:
إن دمج ملعقة صغيرة من القرفة في نظامك الغذائي سيقلل من الشهية ، مما يساعد على إذابة طبقات الدهون في البطن، واضافة الى ما سبق ان القرفة تؤخر مرور الطعام من المعدة إلى الأمعاء ، ويبقي الجسم في حالة من الشبع لفترة أطول، وبالتالي تمنع الإفراط في تناول الطعام ، ويساعد ذلك في تخفيف الوزن.
الكربوهيدرات:
القرفة تساعد الجسم على معالجة الكربوهيدرات بشكل أكثر فعالية ، مما يساعدك على إنقاص الوزن، وهذا وفقا للدراسات ، فإن دهون البطن أكثر حساسية لآثار القرفة من أجزاء أخرى من الجسم ، وبالتالي يمكن أن يساعدك تناول القرفة بانتظام على الحصول على بطن منبسطة ، بعيدا عن الكرش .

من أهم استخدامات قشور البرتقال


فوائد الجهاز الهضمي:
الجهاز الهضمي السليم هو شرط أساسي للتحكم بالوزن ،وان الاستهلاك المنتظم للقرفة يشجع الجهاز الهضمي على العمل بطريقة سليمة ،كما انها تساعد بتهدئة المعدة والأمعاء ، وتحسين وظيفة القولون عن طريق الحد من الغاز والتخفيف من انتفاخ البطن ، كما أنه يساعد على تخفيف الإسهال والغثيان والإمساك، هذه الامور جميعها تساعد على طرد السموم المتراكمة من الجسم ، مما يساعد على فقدان الوزن.

السيلوليت:
القرفة لا تساعد فقط في التخلص من الدهون ، بل يمكن أن تساعد أيضا في تقليل مظهر السيلوليت ، الذي يظهر بسبب زيادة مستويات الكوليسترول في الدم ، وهو ملحوظ بشكل خاص في المناطق ذات الدهون الزائدة.
القرفة هي من أحدث الحميات الغذائية التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن ، وذلك وفقا للجامعة البريطانية ، كما ان هناك حبوب من القرفة الجديدة تساعد بفقدان الوزن ، وخاصة بالنسبة للدهون في البطن .
حيث أظهرت دراسة بريطانية أن الأشخاص الذين تناولوا حبوب القرفة قد خسروا وزناً بنسبة 500٪ أكثر من الأشخاص الذين تناولوا الدواء للتنحيف .
الكمية الموصى بها من القرفة في النظام الغذائي:
وتشمل خطة النظام الغذائي للقرفة ( 500 ملجم من القرفة في وجبة الإفطار و 1000 ملغ على الغداء و 500 ملغ على العشاء ) ..
كما يمكنك إضافة هذه التوابل إلى التفاح وصلصة التفاح والبطاطا الحلوة والشوكولاته الساخنة ، فإن إتباع نظام غذائي للقرفة سيمكنك من التمتع بصحة جيدة ويمكن أن يكون جزءًا من نمط حياتك إلى الأبد.

فؤائد كثيرة لا تعرفها للشمندر