تعرف على أقراص تخزين خاصة لأجهزة ماك

السوسنة - تم طرح قرص تخزين جديد يحمل اسم store jet 200 من قبل شركة ترانسيند ، وهي الشركة المتخصصةفي مجال تطوير منتجات التخزين الفائقة على اختلاف أنواعها وأشكالها ، وتعمل أيضا على تصنيع الوسائط المتعددة ، والمنتجات الصناعية .


حيث أنها بقرص التخزين الأخير " ستور جت 200 " الذي طرحته وصممته بشكل مختلف نوعا ما ، من حيث الشكل والأداء . قد خصصته بشكل تام للاستخدام مع أجهزة ماك فقط .

صمم ستور جت 200 بطريقة أنيقة ، وبخطوط انسيابية تضاهي التصاميم الرائعة التي تحملها أجهزة ماك ، حيث يعتمد قرص التخزين هذا على واجهة USB 3.1 واجهة استخدام من الجيل الأول USB 3.1 Gen 1 , وكذلك أيضا كابل توصيل USB من نوع Type_C , وتم تهيئته في وقت مبكر من صنعه ليعمل على أجهزة ماك ؛ من خلال تزويده بنظام الملفات HFS+ .

ياسمين صبري بظهور جريء والجمهور يطالب بمحاسبتها.. شاهد


كل هذه المزايا تجعله قرصا خارجيا للتخزين بطريقة مثلى ، وأرقى لمستخدمي وحاملي أجهزة ماك . وعلى صعيد تصميمه الخارجي فهو مزود بحافظة معدنية باللون الفضي الكلاسيكي ، ذو تصميم ملفت للنظر .
أما عن واجهة استخدام USB 3.1 من الجيل الأول USB 3.1 Gen 1 فهي تعمل على توفير سرعات عالية وكبيرة جدا في عملية نقل البيانات ، وعلى مستوى كابل توصيل USB . فان علبة ستور جت 200 تم تهيئتها وتزويدها بمدخلين : الأول لكابل من نوع Type C ، والمدخل الآخر هو لكابل من النوع Type A وذلك حتى يقدر المستخدم على استخدام قرص التخزين ستور جت 200 مع جميع موديلات واصدارات ماك التي تستخدم كابل USB من نوع Type_C ، أو حتى واجهة استخدام USB 3.0 ، مثل أجهزة ماك التالية : آي ماك ، ماك بوك ، ماك بوك برو .


تهيئة ستور جت 200 المسبقة لتعمل على أجهزة ماك كانت مميزا لعملية الاستخدام الفوري ، حيث أن وجود نظام الملفات HFS+ كان داعما قويا لأجهزة ماك ، وعدا عن ذلك فإن القرص يدعم عملية النسخ الاحتياطي . عبر أداة Time machine هذا ما يجعله أداة تخزين احتياطية عند الحاجة والضرورة .

أما عن حجم ستور جت 200 مقارنة مع سعة تخزينه ، هنا يأتي الإبداع من شركة ترانسيند ، فوصلت سماكة القرص إلى 9.55 مم ، أما وزنه فهو لا يتجاوز 133 غرام ، مما يجعله سهل الحمل أثناء العمل والسفر كذلك .
اما عن سعة تخزينه فقد حمل سعة تخزين مهولة وصلت إلى 2 تيرا بايت ، هذا ما يعني بالتأكيد عدم القلق إزاء مساحة التخزين المتاحة .

وأخيرا توجت شركة ترانسيند عملها هذا بإضافة تطبيق Elite الذي يمكن تحميله من موقع الشركة عن طريق شبكة الإنترنت ، حيث يعمل التطبيق على مساعدة المستخدم في إدارة البيانات ، ويتيح التطبيق إمكانية عمل نسخ احتياطية ، وتشفير البيانات أو نسخ الملفات الاحتياطية من السحب .

وهذا كله يساعد في حفظ البيانات بشكل آمن وسريع ، ومن الجدير بالذكر أن التطبيق هو ليس مخصص لأجهزة ماك وحدها ، حيث يمكن تحميله على الأجهزة التي تحمل نظام تشغيل ويندوز أيضا .

نسرين طافش بظهور جريء والجمهور: تجاوزتِ المحظور.. شاهد


وأشارت الشركة بأنها ستقوم بعملية ضمان لقرص تخزين ستور جت 200 لمشتريه لمدة ثلاث سنوات .