حملة لإغلاق مصليات في الرصيفة

السوسنة - باشرت مديرية أوقاف الرصيفة بإغلاق مصليات غير مرخصة تنتشر بإحياء شعبية في المدينة، وعلى الرغم من حساسية الخطوة الا ان المديرية اغلقت بعض هذه المصليات وهي بصدد اغلاق البقية.

تنقلات بين رؤساء محاكم وقضاة - أسماء

وهذه المصليات الصغيرة تنتشر في بعض البنايات في المدينة في الطوابق السفلية وفي بعض الشوارع الفرعية او قرب مساجد كبيرة وهي غير مرخصة من قبل وزارة الأوقاف وغير معترف بها رسميا كمساجد او مصليات.

وبين مدير أوقاف الرصيفة الدكتور محمد فوزي إن بعضا من تلك المصليات آيلة للسقوط وتشكل خطرا على مرتاديها والبعض الآخر قريب من مساجد رئيسية وكبيرة تقام فيها صلاة الجمعة والجماعة، مشيرا الى انه لا يوجد عدد محدد لهذه المصليات كونها عشوائية وغير مرخصة لتكون مطابقة للشروط حسب القانون وتخضع لرقابة الوزارة.

ويوجد في مدينة الرصيفة حسب احصائيات وزارة الأوقاف 235 مسجدا مسجلة باسم الوزارة في حين ما زال 46 مسجدا منها بلا ائمة او موظفين ويقوم عليها متطوعون من المصلين حيث يقمون بإغلاق وفتح المساجد في حين ان 193 مسجدا فقط في الرصيفة تقام فيها خطبة الجمعة لعدم وجود ما يسد كافة المساجد من خطباء.

ترفيع قضاة للدرجة العليا - أسماء

وحسب قانون الاوقاف فان المصليات يقوم على انشائها جهات شعبية ورسمية وان المساجد تسجل في دائرة الاراضي كوقف باسم وزارة الاوقاف بعد الانتهاء من تجهيزها ولا يجوز ان تبقى غير مسجلة باسم الوزارة