ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي في عين الباشا

mainThumb

03-08-2020 10:00 AM

السوسنة - ارتفعت حصيلة حالات التسمم الغذائي في لواء عين الباشا ليل الاحد/ الاثنين، إلى 118 حالة.

 انخفاض جديد على الحرارة.. الطقس لثلاثة ايام

وقال مدير مستشفى الأمير حسين في لواء عين الباشا الدكتور محمد العابد، إن الحالات التي دخلت وكانت تعاني من أعراض تسمم بدأ أغلبها بمغادرة المستشفى باستثناء عدد قليل ما زال تحت المراقبة الصحية، مشيرا إلى أن تصنيف الحالة الصحية للأشخاص الذين أصيبوا بالتسمم بين متوسطة وحسنة ولا توجد أي خطورة عليهم، وفق ما نقلت عنه المملكة.

وتوزعت اصابات التسمم على عدة مستشفيات، غالبيتها في مستشفى الأمير حسين في لواء عين الباشا.

وقال مدير مديرية صحة البلقاء، الدكتور وائل العزب، إنّ الإصابات من مختلف الفئات العمرية، وأوضاعهم الصحية ما بين متوسطة إلى جيدة وأمورهم مستقرة وتم إدخالهم إلى مستشفى الأمير حسين، ومستشفى السلط.

وأضاف "أنّه لم نحتاج إلى إدخال أي مريض إلى قسم العناية الحثيثة".

وبين، أنّه تم إغلاق 24 مطعما في لواء عين الباشا والسلط وعمّان، مبينا أنه تم إتلاف كميات من المواد الغذائية المشتبه أنها فاسدة، حيث تم إغلاق مطاعم في لواء عين الباشا ومدينة السلط.

وفيما يتعلق بالجهات الرقابية قبل وصول المواد للمطاعم والمحال التجارية، قال العزب إنّ المرحلة الأولى ضمن صلاحيات وزارة الزراعة، أمانة عمّان أو البلديات ووزارة البيئة.

وعند وصولها المواد، أشار إلى أن "المراقبة والمتابعة من صلاحيات وزارة الصحة ومؤسسة الغذاء والدواء والبلديات".

 عودة فترة الحظر الى ما كانت عليه بعد العيد

مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء نزار مهيدات، قال الأحد، إنّ وجود بعض حالات التسمم لا يعني ضعف في جهاز الرقابة.

وبين مهيدات، أنّ هناك تشاركية كاملة في المراقبة والجولات التفتيشية، لكن اتساع مناطق الرقابة والتفتيش مع إهمال بعض أصحاب المنشات الغذائية في الحفاظ على نوعية المواد المستخدمة والمقدمة للمواطن أدت إلى ما حدث من تسمم غذائي، وأكّد، أنّ القانون سيطبق على جميع المتسببين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد