هواوي الاكثر مبيعا في العالم

السوسنة - استطاعت شركة هواوي الصينية ازاحة شركة سامسونج الكورية الجنوبية من طريقها في سلم المبيعات الاكثر في العالم للهواتف الذكية ، حيث حققت شركة هواوي اعلى نسبة مبيعات في الهواتف الذكية في العالم خلال الفصل الثاني من العام حسب ما افادت مجموعة كاناليس للبحوث .
واشارت مجموعة كاناليس للبحوث الى ان الشركة شحنت 55.8 مليون هاتف متجاوزة شركة سامسونج التي بلغت مبيعاتها 53.7 مليون وحدة ، مع الاشارة الى ان هذا التفوق يسجل لاول مرة ضد شركة سامسونج التي احتلت المركز الاول في المبيعات ولمدة طويلة .
وتذكر كاناليس ان هذا الانجاز الذي تحققه هواوي بالرغم من فرض عقوبات امريكية عليها ، موضحة الى ان العقوبات الامريكية اثرت على المبيعات الخارجية خارج الصين لكنها لم تؤثر على سوق هواوي المحلي الذي شهد ارتفاعا ملحوظا .

مركبة Space X المأهولة تنفصل عن محطة الفضاء الدولية

واشارت كاناليس الى ان 70 % من الهواتف الذكية التي تصنعها الشركة تباع حاليا في الصين ولكن الشحنات الخارجية تراجعت قرابة الثلث في النصف الثاني من العام وهذا ليس كافيا لابقاء هواوي في الصدارة .

ومن الجدير بالذكر ان هواوي باتت موضوعا رئيسا في الخلاف "الجيوسياسي" بين بكين وواشنطن التي تقول إن الشركة تشكل تهديدا كبيرا في أمن المعلوماتية.

البيت الأبيض يوجه انتقادًا لاذعًا لـ تويتر