الأوبئة: محامي إربد شارك في جاهة خطبة بالرمثا

mainThumb

08-08-2020 02:12 PM

السوسنة - قال رئيس فرق التقصي الوبائي في محافظة اربد الدكتور علي الزيتاوي، ان الفرق بدأت بجمع العينات من مخالطي محامي اربد الذي اعلن عن اصابته بفيروس كورونا الجمعة، وشقيقته التي تعمل قابلة قانونية في مستشفى الاميرة بديعة للنسائية والتوليد.


واوضح الزيتاوي لـ وكالة الانباء الاردنية "بترا"، انه تم جمع عدد من العينات من مخالطين من الدائرتين الثانية والثالثة للمحامي من دائرة التنفيذ القضائي وبعض العاملين في قصر العدل، بالإضافة الى جمع عينات لمخالطين لشقيقته المصابة من كوادر مستشفى الاميرة بديعة.

عزل بناية في إربد


واضاف الزيتاوي ان فرق التعقيم والرش انجزت عمليات الرش والتعقيم لمبنى قصر العدل في اربد ودائرة التنفيذ القضائي، وتعمل حاليا على تعقيم مستشفى الاميرة بديعة، فيما قام فريق اخر برش وتعقيم البناية التي يقطن بها المحامي وشقيقته وابنتها الذين ثبتت اصابتهم.


كما رجح ان يكون مصدر العدوى للمحامي، جاء من احد سائقي الشاحنات العاملين على الخطوط الخارجية والقادمين عبر حدود العمري، حيث اختلط فيهم المحامي كون اقربائه في الرمثا، مبينا ان المحامي كان قد شارك في جاهة خطبة في الرمثا.

الصحة تصرح حول مخالطي إصابة إربد


وبين ان نتائج العينات التي ظهرت حتى مساء الجمعة كانت 68 عينة اخذت لمخالطين من الدرجة الاولى للمحامي، منها 40 في اربد و28 في الرمثا جاءت جميعها سلبية باستثناء حالتين لشقيقته وابنتها.

وزير المياه والري: سنقدم الدعم لإعادة تشغيل المرافق المائية اللبنانية

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد