مهرجان عمان السينمائي الدولي يعلن برنامج دورته الأولى

mainThumb

09-08-2020 08:00 PM

السوسنة - أعلنت إدارة مهرجان عمّان السينمائي الدولي برنامج أفلام دورته الاولى والذي من المقرر أن يعقد في عمان خلال الفترة بين 23 - 31 آب الحالي.

الكرك: اختتام دورة تدريبية بعنوان مهارات المناظرة

وقال بيان صادر عن إدارة المهرجان اليوم الأحد، إن برنامج عروض افلام المهرجان والذي جاء هذا الموسم بعنوان "أول فيلم"، يشتمل على 30 فيلماً روائياً طويلاً ووثائقياً، عربياً وَدولياً، بالإضافة إلى تسعة أفلام عربية قصيرة، مشيرا إلى ان حفل الافتتاح سيستهل بالفيلم الفرنسي "البؤساء" للمخرج لادج لي الحائز على العديد من الجوائز، في حين سيتم عرض فيلم "الأقصر" للمخرجة الأردنية- البريطانية زينة الدرّة في حفل توزيع الجوائز في 31 آب.

بنك تنمية المدن ينظم ورشة عن حوالات الرواتب في بلدية المفرق


وقالت مديرة المهرجان ندى دوماني، في البيان "ينظم المهرجان رغم كل الصعاب والعقبات، والفضل يعود بشكلٍ رئيسيّ إلى التزام وعزم المنظمين والشركاء"، لافتة إلى انه "في هذه الأوقات غير المألوفة، نحن بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى فعاليات ثقافية. نؤمن بقوة الفن والإبداع وضرورة دعم صانعي الأفلام في الأردن والمنطقة".
وعمد المهرجان بحسب البيان وتماشياً مع قواعد التباعد الاجتماعي وحرصاً على تقديم تجربة فعلية واحتفائية قدر الإمكان، إلى إيجاد طريقة بديلة خلاقة من خلال استحداث ثلاث شاشات سينما لِلسيارات (درايف إن) في منطقة العبدلي الجديدة، إضافة الى استخدام مسرح الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في الهواء الطلق، فيما تُنظم أيام عمان لصناع الأفلام بمزيج من الحضور الفعلي والافتراضي.

55 مليون دينار أرباح البوتاس بعد تبرعات كورونا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد