توقيع اتفاقيتين لإنشاء متنزهين بيئيين

السوسنة - وقعت وزارتا البيئة والإدارة المحلية اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون لإنشاء متنزه بيئي في غابات زبود بمنطقة سيل حسبان.

 بحث إمكانية إغلاق بعض القطاعات مجددا


ويشتمل المتنزه المنوي إقامته على مساحة 30 دونما، على ممرات وساحات ملاعب للأطفال، ومبان للإدارة ووحدات صحية وكفتيريا ومرافق وخدمات اخرى بتمويل من البنك الأردني الكويتي.


وقال وزير البيئة وزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة، إن الإتفاقية تهدف إلى تفعيل العلاقة مع القطاع الخاص والمسؤولية الاجتماعية، وتشجيع السياحة الداخلية والمحافظة على المناطق الحرجية واستدامتها.


وقال وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري إن عمل البلديات مرتبط بوزارة البيئة ارتباطا وثيقا، من حيث المسؤولية الرقابية المناطة بالبيئة على عمل البلديات، ودورها في تنظيم الكثير من المهام.

 توضيح من وزير الداخلية حول عودة المغتربين بمركباتهم الخاصة


واوضح أن جائحة كورونا أثرت سلبا على إنجازات الوزارة، وأخرت مشاريع البلديات، لكنها بدأت تستأنف عملها وتكثف جهودها لتعويض التأخير الذي تسببت به الجائحة.


وحضر التوقيع رئيس بلدية ناعور زياد السواعير.


كما وقعت الوزارتان اتفاقية لإنشاء متنزه بيئي في لواء سحاب بتمويل من صندوق البيئة على مساحة عشرة دونمات بموقع سوق الحلال القديم لخدمة أهالي المنطقة.

 العضايلة يحسم موضوع الحظر بعد تسجيل اصابات.. تفاصيل


وقال رئيس بلدية سحاب عباس المحارمة إن الإتفاقية جاءت في إطار رؤية البلدية بالتشارك والتعاون مع المؤسسات الرسمية، ولا سيما وزارة البيئة التي تتبنى الدعم المالي للمشاريع البيئية خدمة للمجتمع المحلي.