ما هي عقوبات عدم الالتزام بامر الدفاع 11 على المواطنين ؟

mainThumb

10-08-2020 06:53 PM

السوسنة - اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر على ان امر الدفاع 11 تم طلبه من قبل وزارة الصحة نظرا لما لمسته في الاونة الاخيرة من استهتار المواطنين من الوضع الوبائي في المملكة ، وعدم الالتزام باجراءات السلامة العامة من فيروس كورونا ، واقامة الافراح وبيوت العزاء ووجود التجمعات دون اعطاء الامر الوبائي اي اهمية .

تفاصيل تقديم المساعدات المالية للاردنيين في الخارج

كما اكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة على إنه بالتأكيد لن يتم مخالفة كافة المواطنين في الشارع، لكن كل مواطن معرض للمخالفة.

واشار الى أن أهم شيء في أمر الدفاع 11 هو التزام المنشآت باجراءات الوقاية والسلامة العامة، مؤضحا أنه في البداية سيتم تنبيه المواطنين على المخالفات، وقد يصل مواطن الى مركز تسوق ويمنع من الدخول لعدم ارتدائه كمامة فيعود من حيث اتى، ومن المحتمل ايضا أن تتم مخالفته وتغريمه لعدم التزامه، موضحا أن اختيار المخالفات قد يكون عشوائيا.

الرزاز يوافق على اسس تقديم المساعدات المالية للاردنيين في الخارج


ولفت العضايلة إلى أنه في بعض الدول العربية يفرض ما يقارب 400 دينار أردني غرامة على من لا يرتدي الكمامة، وكذلك في دول اوروبية.

وسيعقد اجتماع للمجالس التنفيذية والامنية لوضع تعليمات تنفيذ أمر الدفاع 11، الذي يلزم المواطنين بارتداء الكمامات في الاماكن العامة، ويعاقب المخالف بغرامة بين 20 -50 دينارا، فيما تغرم المنشآت المخالفة من 100 -200 دينار بالإضافة إلى إغلاق المنشأة المخالفة لمدة 14 يوماً.


.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد