العضايلة يعلق على زيادة حالات كورونا المحلية ويوجه رسالة للأردنيين

mainThumb

11-08-2020 01:18 PM

السوسنة - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة ، إن زيادة عدد الحالات المحلية المصابة بفيروس كورونا بات يثير القلق .

 التربية تحدد موعد نتائج التوجيهي اليوم

ودعا العضايلة، في تصريحات لإذاعة الأمن العام، المواطنين وبالتزامن مع قرب إعلان نتائج الثانوية العامة إلى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي الذي يتواءم مع الحالة الوبائية للحفاظ على الصحة والسلامة العامة ، متمنيا من الجميع عدم إقامة التجمعات والاحتفالات وضرورة التعبير عن الفرح بصورة حضارية.


وعزا العضايلة زيادة عدد الإصابات المحلية إلى عدم الإلتزام بإجراءات الوقاية ، ومتطلبات السلامة العامة ، خلال الفترة الماضية من حيث العودة للتجمعات، وعدم الإلتزام بالتباعد الجسدي، واستخدام المعقمات والكمامات.


وبخصوص تفعيل أمر الدفاع رقم "11" قال الوزير العضايلة في حديث لإذاعة الأمن العام " أمن إف إم " إنه سيتم تفعيل أمر الدفاع اعتباراً من يوم السبت المقبل وبالتدرج حيث سيتم البدء بالمنشآت التي يرتادها جمهور كبير والمطلوب منها إلزام زبائنها والعاملين لديها بارتداء الكمامات والإلتزام بالتباعد الجسدي.

 اجتماع حكومي لبحث إغلاق قطاعات وزيادة ساعات الحظر

وفيما يتعلق بموضوع الحافلات العمومية قال العضايلة أنه لم يتخذ بعد قرار بشان عدد الركاب داخل هذه الحافلات أما تواجد الأسرة الواحدة داخل مركبة خصوصي قال العضايلة إن هذا الموضوع يعتمد على توصيات اللجان الطبية لكن الإلتزام مطلوب من الجميع .

وفي معرض رده على سؤال حول الحظر الجزئي أو الكلي قال العضايلة " إن شاء الله لا نلجأ لمثل هذا القرار ونتمنى أن لا نصل لهذه المرحلة مشيراً إلى أن الحظر له كلفة عالية اقتصادياَ واجتماعياً.


ونوه الوزير العضايلة أنه في ظل الحالة الوبائية الحالية وإذا ما زادت الحالات المصابة بفيروس كورونا بشكل كبير جداً ويشكل خطراً على الحالة الصحية فقد تلجأ اللجان الصحية ووزارة الصحة الى التوصية بفرض حظر ، مؤكداً أن الأمور حتى اللحظة تحت السيطرة ولا يوجد هناك توجه لفرض حظر شامل أو جزئي .

 ظهور نتائج عينات مخالطي محامي اربد في مستشفى الرمثا

وفيما يتعلق بمصفوفة الإجراءات الصحية قال الوزير العضايلة إن خلية الأزمات قد تلجأ مع وزارة الصحة إلى تعديلها وبما يراعي المصلحة العامة.

نتظار نتائج فحوصات 2000 عينة كورونا في اربد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد