العضايلة : لن يكون حالات اغلاق كلي او حظر شامل

السوسنة - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، إنه لن يكون هناك حالات إغلاق شاملة أو حالات حظر كلّي في هذه المرحلة.
وأوضح أن قرارات العزل والإغلاق ستتخذ من الآن فصاعداً على مستوى المدن أو المحافظات أو المناطق؛ أو حتّى على مستوى المباني كما يتمّ حاليّا.

إربد: اغلاق محل تجاري لمخالفته أوامر الدفاع

وأشار العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم السبت إلى أن الحكومة والأجهزة الأمنية وضعت معايير تخصّ كلّ محافظة أو مدينة أو منطقة تتزايد فيها حالات الإصابة، وذلك نظراً لكون الحالة الوبائيّة تختلف من منطقة لأخرى، ومن محافظة لأخرى؛ وبهدف ضمان استمرار عمل مختلف القطاعات، وعدم اتخاذ قرارات إغلاق عامّة وشاملة.
وأوضح أن هذه المعايير وضعت على مستوى المحافظات والمدن والمناطق، حتى لا نصل إلى الحظر الشامل، ونحول دون زيادة فرص انتشار العدوى وانتقال الوباء؛ مجدداً التأكيد على أنّ الحظر الشامل له آثار اقتصاديّة واجتماعيّة ونفسيّة على المواطنين.

جابر : ارقام الاصابات المحلية مقلقة

وجدد العضايلة التأكيد على التزام الحكومة باتخاذ القرارات والإجراءات التي من شأنها الحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم، وفق المعايير المحدّدة في مصفوفة وخطّة الإجراءات المعلنة، والتي تخضع للتقييم والمراجعة بشكل دوري.
ولفت إلى أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز ترأس اجتماعاً اليوم لخليّة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات؛ بحضور قادة الأجهزة الأمنيّة، والوزراء المختصّين، وعدد من المسؤولين وذلك في إطار متابعة الحكومة لمستجدّات الأوضاع حول أزمة وباء كورونا، وفي ضوء التطوّرات المقلقة التي حدثت خلال الأيّام الماضية بعد تسجيل عدد من الإصابات المحليّة.
وأوضح العضايلة أن الاجتماع ناقش تطوّرات الوضع الوبائي، وما تتطلّبه من إجراءات وقرارات بهدف إبقاء الوضع تحت السيّطرة، ومنع تفاقم أو انتشار العدوى إلى مناطق أخرى من المملكة؛ وذلك في ضوء ما ناقشته أمس لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد في اجتماعها.

الحموري : السماح لسلاسل التزويد دخول الرمثا

كما أجرى رئيس الوزراء - بحسب العضايلة- يرافقه عدد من الوزراء ومدراء الأجهزة الأمنيّة المسؤولين زيارة تفقّديّة إلى مركز حدود العمري، لتقييم الوضع على أرض الواقع وضمان جاهزيّة المعبر، ومنع أيّ تجاوزات قد تحدث.
وجدد العضايلة التذكير ببدء تفعيل أمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020 اليوم، وتعديل عدد ساعات حظر التجوّل لتبدأ من الساعة الثانية عشرة من منتصف هذه الليلة بالنسبة للمواطنين، ومن الساعة الحادية عشرة مساءً بالنسبة للمنشآت الاقتصاديّة؛ على أن تستمرّ ساعات حظر التجوّل حتى الساعة السادسة صباحاً.


وقال العضايلة: "أؤكّد، أنّنا ما زلنا نراهن على وعي المواطنين وتعاونهم وحرصهم، ونتأمّل من الجميع الإبقاء على هذه الحالة من الالتزام والوعي للحفاظ على ما أنجزناه خلال الفترة الماضية، مع التأكيد على عدم التهاون مع أيّ حالات من شأنها تعريض صحّة المواطنين وسلامتهم للخطر". واختتم وزير الدولة لشؤون الإعلام الإيجاز بالقول: "حماكم الله، وحمى صحّتكم وأحبّاءكم، وحفظ الوطن والإنسانيّة جمعاء من شرّ هذا الوباء".

الفراية : تعديل ساعات حظر التجول في الرمثا