في عصر التعليم عن بعد .. ما هو أفضل لابتوب لطالب المدرسة؟

mainThumb

23-08-2020 10:05 AM

السوسنة - مع قرب بدء العام الدراسي يحاول أولياء الأمور في كل مكان شراء أجهزة حاسوب لابتوب أو حتى أجهزة لوحية، ومع كل عام يواجه أولياء الأمور الحيرة بين المنتجات المختلفة والإمكانيات المتعددة وتفاوت الأسعار بين مختلف الأجهزة، ولذلك أعددنا هذا الدليل ليكون بمثابة مرجّع سهل تستطيع العودة إليه دائماً كلما احتجت. وربما يكتسب هذا الدليل أهمية أكبر هذا العام نظراً لأن الكثير من المؤسسات التعليمية أصبحت تعتمد التعليم عن بعد بسبب جائحة كورونا.

سوف نقوم بتقسيم أفضل مزايا اللابتوب بحسب الفئة العمرية أو لنقل المرحلة الدراسية:

أفضل لابتوب لطلاب الروضة والابتدائي:

يفضل الأطفال فى مرحلة الروضة والمراحل الابتدائية من التعليم الأجهزة التي تعمل باللمس وليس الأجهزة التي تعمل بالأزرار، فتقنيات اللمس أسهل فى التفاعل والاستيعاب بالنسبة للمراحل العمرية الصغيرة. ربما توّد الاستثمار فى جهاز لوحي مثل IPad أو تابلت أرخص سعراً من سامسونغ أو لينوفو، إذا كان ابنك فى بداية المرحلة الابتدائية ربما بعد عام تقوم بالاستثمار بشراء لوحة مفاتيح وماوس للجهاز اللوحي إذا أراد ابنك استخدامهما.

العضايلة يتحدث حول الحظر ويحدد موعد وقف قانون الدفاع

أفضل لابتوب لطلاب الإعدادية:

ربما في المرحلة الإعدادية يحتاج الطالب إلى مزيد من الإمكانيات، على سبيل المثال تشغيل برامج ثقيلة مثل فوتوشوب أو غيره من برامج ويندوز، وفي الوقت ذاته عليك ملاحظة أن اللابتوب يجب أن يتحلى بالمرونة المناسبة التي تتناسب مع حركة الطالب في المدرسة.

ولذلك ربما تود الاستثمار فى حاسب وجهاز لوحي معاً عبر شراء جهاز مثل Microsoft Surface، أو ربما تقوم بشراء ماركات أخرى تجمع بين شاشة اللمس ولوحة المفاتيح وإمكانيات ويندوز معاً، هناك على سبيل المثال أجهزة IdeaPad التي تقدمها شركة لينوفو، وهناك أيضاً سلسلة Yoga يوغا من نفس الشركة.

أفضل لابتوب لطلاب الثانوية:

فى المرحلة الثانوية يكون اهتمام الطلاب أكثر بالألعاب والبرمجة وغيرها من المهام التي تتطلب إمكانيات عالية للغاية، ولذا ننصح هنا بالاستثمار فى حاسوب منزلي جيّد حيث يمكنك تعديله وتحديث إمكانياته بسهولة مع الوقت بالاضافة لجهاز لوحي صغير لأداء المهام الضرورية خارج المنزل. ربما تريد أن تقوم بشراء جهاز يحمل معالجاً حديثاً بعض الشيء ويحمل أيضاً معالج رسوميات ذا سعة عالية، أما إذا كانت ميزانيتك مرتفعة فربما يمكنك شراء لابتوب من إنتاج شركة MSI الشهيرة التي تصمم حاسبات خاصة بمحبي وعشاق الألعاب.

مايكروسوفت تعلن انتهاء عهد إكسبلورر

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد