خصائص سيارة Audi Q8 الحديثة

mainThumb

25-08-2020 12:19 PM

السوسنة - تعتمد أودي Q8 الجديدة من أودي الألمانية على نفس المواصفات مع بنتلي بينتايغا ولامبورغيني أوروس وبورش كايين ، حيث يمنح خط السقف الذي يشبه الكوبيه والمقصورة  ذات الخمسة مقاعد مظهرًا رياضيًا ، بقوة 335 حصانا .

بينما تواصل Audi توسيع مجموعة سياراتها الفاخرة ذات الدفع الرباعي بسيارة متقاطعة تلبي جميع الاحتياجات مثل سيارة الدفع الرباعي 2019 Q8 الجديدة الفخمة وهي سيارة SUV أنيقة ذات حجم 5 ركاب.

يتميز Q8 بمظهر رياضي مستوحى من الكوبيه يشير إلى أحدث لغات أودي في التصميم،وهناك تشابه واضح بين عائلة Q8 مع أشقاء العلامة التجارية الراقية مثل بنتلي بينتايغا ولامبورغيني أوروس وبورش كايين ، والتي تستند أيضًا إلى منصة MLB التابعة لمجموعة فولكس واجن.

ويقدر سعرالنسخة الأوروبية من أودي Q8 ب 76300 يورو (ما يعادل حوالي 89000 دولار) ، وهي قفزة كبيرة عن سعر Q7 البالغ 50.875 دولار ، أو طراز V6 الذي يبدأ بسعر 57.375 دولار .

تم تصميم Audi Q8 للمشترين الذين لا يستطيعون مقاومة التصميم الحاد، لكن يفقد Q8 الجديد بعضًا من مساحة المقصورة الداخلية في Q7 ، و قدرته على توفير مقاعد في الصف الثالث، فيعد Q8 إعدادًا ذا صفين تمامًا ونظرًا لأن حجمه أقل بمقدار 1.5 بوصة وأقصر بمقدار 2.6 بوصة من Q7 ، فإنه يبدو أقل حجماً إلى حد ما من نظيره الأكثر تركيزًا على العائلة، ومع ذلك  فإن Q8 أكبر 1.1 بوصة أيضًا.

وتغطي قاعدة عجلات 9.8 قدم ، مما يخلق حجمًا كافيًا داخل المقصورة للشعور بالرحابة إلى حد ما، على الرغم من عدم وجود صف ثالث ، ورغم تناقص اعداد المقاعد من 7 الى 5 الى انها تتمتع بالرحابة الداخلية التي توفر الراحة للركاب.

نظرة على سيارة تويوتا RAV4

وبالنسبة لصندوق الأمتعة فهو بسعة  21.4 قدمًا مكعبًا من البضائع ، مقارنةً بـ 26.8 قدمًا مكعبًا في Q7 ، ويمكن زيادة السعة قليلاً مع طي المقاعد الخلفية  مع فتح 62 قدمًا مكعبًا ، مقارنةً بحجم 60.4 قدم مكعب في Q7.و يتوفر غطاء مقصورة الأمتعة الكهربائية  ، والذي يستخدم نظامًا قائمًا على السكك الحديدية للتراجع تلقائيًا عند فتح الباب الخلفي والعودة إلى مكانه عند الإغلاق.

تأتي القوة من أودي الجديدة سعة 3.0 لتر والتي تنتج 335 حصانًا وعزم دوران يبلغ 369 رطلًا ، ومزدوجة الحركة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات مع مفاتيح تبديل ،و يعمل المحرك الجديد بكفاءة عالية، كما تم تطوير أنظمة مساعدة السائقين Q8 البالغ عددها 39 منها :

  1. خمسة أجهزة استشعار للرادار
  2. خمس كاميرات 
  3. 12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية
  4. ماسح ضوئي ليزر ، قادر تقنيًا على تمكين Q8 من القيادة بنفسه بما يصل إلى المستوى 3 من الاستقلال الذاتي.
  5. مساعد وقوف يمكّن السيارة من التوجيه حول العقبات .
  6. وظيفة انتظار عن بُعد تتيح للسائق سحب السيارة من وإلى أماكن وقوف السيارات الضيقة دون أن يكون في الداخل.
  7. تعرف على مواصفات Audi A6 الحديثة

تجربة القيادة

اختبرت سيارة Audi Q8 في صحراء أتاكاما في تشيلي ، وهي منطقة شاسعة وقوية وهي أكثر المناطق الجافة على الأرض، على الرغم من أن شكل Q8 حديث وخطوط خارجية نظيفة تكمل الأجواء المحيطة الصارخة بشكل رائع ، فإن التصميم الداخلي يوفر راحة مستقبلية من العناصر القاسية الخارجية؛ يشمل Q8 على شاشات رقمية وشاشات تعمل باللمس مع نفس مجمل شاشة A8 الجديدة: خلف المقود ، هناك شاشة Audi المألوفة مقاس 12.3 بوصة  ، وتجمع الكومة المركزية بين شاشة تعمل باللمس والترفيه المتعدد الوسائط بحجم 10.1 بوصة ،وشاشة تعمل باللمس 10.1 بوصة،و شاشة لمس 8.6 بوصة للتحكم في المناخ وإدخال النص.

على الرغم من أن قوة محرك الجديد يوفر ديناميكيات قيادة مسلية بشكل كافٍ ، إلا أن استجابة دواسة الوقود في كانت خفيفة بعض الشيء - وهو ما قد يكون بسبب صعوبة  فتحولت إلى الوضع الرياضي ودُفعت بقوة.

تصل سرعة سيارة Q8 الى 209 كم / الساعة ، وعن استهلاكها للطاقة والوقود فهي سيارة موفرة ؛ تستهلك لترا واحدا لكل 10 كيلو متر ، وتحتوي على خزان وقود بسعة 85 لترا .

أبرز خصائص Audi A8

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد