حجاوي: لا جدوى من تطبيق الحظر الشامل الآن

mainThumb

03-09-2020 12:40 PM

السوسنة - اكد عضو لجنة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، انه لا يوجد اي بديل عن عزل البنايات التي تم اكتشاف حالات كورونا بين سكانها.

 الجيش يخلي أحد مرتبات الأمن العام

وبحسب يومية الرأي، قال حجاوي إن الحجر يتزامن معه اتخاذ الإجراءات اللازمة وعزل المصابين والمخالطين في المنزل لفترة محدودة، لتجنب انتقال العدوى إلى الإحياء الأخرى».

ووصل عدد البنايات التي تم عزلها خلال الاسبوعين الماضيين لاكتشاف اصابات فيها لمدة 14 يوما، (160) بناية، وفق محافظ العاصمة.

وبين حجاوي، أن هذا الإجراء يعتبر بديلا مناسبا عن اتخاذ قرارات اشد للحد من انتشار الفيروس في المملكة، معتبرا أنه لا يوجد جدوى لتطبيق الحظر الشامل الآن.

وبحسب الحجاوي، فانه يتم الحجر على المصابين في منطقة معينة مع التأكيد على حجر البناية كاملة لحصر الإصابات ووضع جميع سكان البناية تحت وضع المراقبة، بهدف الضرورة الوقائية لصالح صحة وسلامة المواطنين، والعمل ببدائل حديثة تندرج ضمن معايير وضعتها إدارة الأزمات لإعادة فتح قطاعات جديدة.

 الجيش يخلي أحد مرتبات الأمن العام

وأكد أن للدولة القدرة الكافية لتغطية جميع التكاليف الطبية والأمنية للسيطرة على الوضع الوبائي ووجود فرق تقصي تعمل بكامل قواها حتى تصل إلى آخر مخالط..

وشدد على أن جميع الأجهزة المعنية تعمل بكافة طاقتها للرجوع إلى المرحلة الخضراء بأسرع وقت ممكن وخفض عدد الإصابات في المملكة، فيما اعتبر أن عدد البؤر الوبائية مجهولة المصدر تعتبر حالات فردية ومحدودة، مشددا على أن وعي المواطن يساعد بشكل كبير في تحديد البؤر والتقليل من إمكانية انتقال العدوى.

 بدء الذروة الثانية.. والأرصاد تكشف حالة الطقس للأيام القادمة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد