عاجل

ماذا تفعل في حال تلقيك تنبيه من تطبيق أمان وانت في مكان عام او محاط بأشخاص ؟

ماذا تعني هزة الرأس عند الهنود

السوسنة - من أكثر ما يميز المتحدث مع أي شخص هندي هي هزة الرأس المتكررة أثناء الحديث، تقول شارل كوك الأسترالية التي انتقلت لتعيش في الهند منذ أكثر من 10 سنوات، وقامت بإدارة دار للضيافة في ولاية كيرالا، وعملت في مجموعة من أفلام بوليوود مع طاقم الإنتاج وطبعاً كأي مسافر طرحت العديد من الأسئلة حول العادات التي قد تكون حصرية للهنود فقط : " إن هزة الرأس الهندية الغريبة هي مصدر الكثير من الارتباك والتساؤل بين الأجانب ، خاصة في المرة الأولى التي يواجه فيها المرء ذلك، لأنه لا يفهم هل هذا يعني نعم؟ أم لا؟ أم ماذا؟ ويصبح الارتباك أكثر سوءًا عندما يكون الاهتزاز صامتًا بدون كلام لإعطاء أي أدلة على الرسالة التي من المفترض أن تفهمها" .

حقيقة العلاقة بين المزارعون والبيئيون

ومع ذلك ، عندما تكتشف معنى تمايل الرأس واستخداماته العديدة ، فإن ما يثير الدهشة حقًا هو كيف تصبح هذه الهزة معدية، من المحتمل أن يكون أي شخص أمضى قدراً كبيراً من الوقت في الهند قد أصبح يهز رأسه دون وعي، حتى الهنود سوف يفعلون ذلك تلقائياً استجابة لرأس آخر.
• طرق يستخدمها الهندي لتمايل رأسه:
1. في جوهرها ، فإن تمايل الرأس هو المكافئ غير اللفظي للكلمة الهندية متعددة الأغراض وكلية الوجود فهي يمكن أن تعني أي شيء من كلمة جيد إلى كلمة أفهم.

2. الاستخدام الأكثر شيوعًا لهزة رأس الطفل هو الرد بالإيجاب، على سبيل المثال ، إذا سألت شخصًا ما إذا كان القطار في طريقه إلى وجهتك وكان يهز رأسه ردًا ، فهذا يعني نعم.


3. وكثيرا ما يستخدم تمايل الرأس كدليل على أن ما يقال مفهوم. على سبيل المثال ، إذا أخبرت أحدهم بأنك ستقابله في مكان معين في الساعة الخامسة ويهزون رأسهم في وجهك ، فهذا يعني أنه بخير وسيكون هناك حالات أخرى تستخدم فيها هزة الرأس:.
1. كبديل لكلمة شكرا ، وهي كلمة لا تقال في الهند.
2. الاعتراف بوجود شخص ما، يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا رأيت شخصًا تعرفه عبر الشارع ولكن لا يمكنك أن تصرخ له.
3. كإيماءة تدل على اللطف أو الإحسان ، على سبيل المثال ، إذا كان شخص ما يجلس إلى جانبك في القطار، تهز رأسك له.


وكما هو الحال في المناطق المختلفة في الهند التي تختلف عاداتها ولغاتها ، تختلف الطريقة التي تتأرجح بها الرؤوس أيضًا، ستجد أنه كلما ذهبت إلى جنوب الهند ، كلما أصبح تمايل الرأس أكثر انتشارًا، الناس من ولايات مثل ولاية كيرالا  هم من المتحمسين الرئيسيين للغاية لهز رؤوسهم، بينما في جبال شمال الهند ، هذه اللفتة تعتبر أقل شيوعًا.

رمز الهلال والنجمة تاريخيا


ولكن دون أدنى شك ، فإن تمايل الرأس هو البادرة العالمية الوحيدة التي توحد جميع الهنود ، حيث تعتبر الحواجز الثقافية واللغوية معجزة ، ولكن بالتأكيد فإن حركة هز الرأس هي حالة من الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات.
• ضع في اعتبارك هذه المؤشرات وسوف تكون في طريقك فهم تأرجح الرأس الهندي:

1. تمايل الرأس السريع والمستمر يعني أن الشخص يفهم حقًا، كلما كان الاهتزاز أكثر قوة ، كلما كان هناك المزيد من الفهم.
2. الالتفات السريع من جانب إلى آخر يعني نعم أو بخير.
3. الهزة الناعمة البطيئة ، التي تصاحبها الابتسامة أحيانًا هو علامة على الصداقة والاحترام.