الاعلان عن الية تفعيل جديدة لتطبيق سند الثلاثاء

السوسنة - تعلن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، الثلاثاء، بحضور رئيس الوزراء عمر الرزاز، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، عن آلية تفعيل جديدة لتطبيق "سند" تمكن المستخدمين من تفعيل حساباتهم دون الحاجة للبصمة اليدوية، ومراجعة محطات "سند" التي كانت منتشرة قبل أزمة فيروس كورونا المستجد.


وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، مثنى الغرايبة، قال مساء الاثنين لـ "المملكة"، إن تفعيل تطبيق "سند" سيكون من المنزل وبآلية تحفظ سرية المعلومات للمستخدم عبر طرح أسئلة للتأكد من هوية المستفيد من الخدمات التي يقدمها التطبيق.

20 مليون دينار خسائر المطاعم والمقاهي في اسبوعين

وأكد الغرايبة أن الاعلان عن الآلية الجديدة الثلاثاء، سيكون بحضور رئيس الوزراء عمر الرزاز، وكادر محدود من الوزارة، التزاما بالتعليمات الرسمية وأمر الدفاع 16.


وكانت الحكومة أطلقت تطبيق "سند"، في شباط/فبراير 2020، ضمن الحزمة التنفيذية 5 من البرنامج الاقتصادي الحكومي، لدعم "الخدمات الإلكترونية، وتحسين بيئة الأعمال".


ويوفر "سند" حاليا 224 خدمة حكومية إلكترونية تشمل 11 مؤسسة هي (مؤسسة الضمان الاجتماعي، أمانة عمّان الكبرى،‎ دائرة الأحوال المدنية والجوازات، وزارة العدل، وزارة الصناعة والتجارة والتموين‎،‎ دائرة مراقبة الشركات، ‎صندوق المعونة الوطنية، وزارة التنمية الاجتماعية، وزارة الإدارة المحلية، دائرة الأراضي والمساحة، منصة بخدمتكم).
كما يوفر التطبيق، إمكانية الدخول بكلمة مرور واسم مستخدم موحدين بدلا من كلمات مرور متعددة لإنجاز المعاملات الحكومية، وكان التطبيق سابقا يتطلب التوجه إلى محطة من محطات "سند" أو لمكتب الأحوال المدنية لتفعيل الهوية الرقمية، وتحميل التطبيق.

تسجيل 4 اصابات كورونا جديدة في المفرق