دراما .. مسلسل الأسطورة

mainThumb

24-09-2020 04:10 PM

السوسنة - مسلسل تلفزيوني درامي عربي مصري عرض في رمضان في سنه ٢٠١٦ على قناه ام بي سي المصرية من إخراج محمد سامي، وتأليف محمد عبدالمعطي وبطولة محمد رمضان، وقد عرض على مدى ثلاثين حلقة ومدة كل حلقة ت دقيقة ٤٥وقد لاقى نسبة مشاهده عالية .

 

نظرة عامة حول المسلسل :
بطولة كل من : محمد رمضان، فردوس عبد الحميد، ياسمين صبري، دينا عبد العزيز، مي عمر، وائل نجم .
تأليف :محمد عبد المعطي وإخراج :محمد سامي
عدد الحلقات :٣٠
بث لأول مرة :٦يونيو ٢٠١٦
القناة :ام بي سي مصر

قصة مثل: دق عالخشب

قصة مسلسل الاسطورة :
قصة شقيقين توأمين هما ناصر الدسوقي ورفاعي الدسوقي الذي قام بدورهما الممثل محمد رمضان، ويتناول المسلسل قصة شاب خريج كلية الحقوق يدعى ناصر يسكن في منطقة السبيته، ويحب ناصر فتاة غنية جداً وأسمها تمارا، ويحاول أن يلتحق بالسلك القضائي كي يؤهله منصبه للزواج منها ويرفض من قبل أهلها، يتعرض ناصر لصدمةٍ كبيرة على المستوى الشخصي، وذلك بعد أن رفض أهلها أن يزوجوه إياها، وبعد أن رفض في السلك القضائي بسبب سمعة شقيقه رفاعي الذي كان يعمل بالسلاح ورغم ذلك بقي ناصر مصراً على أن يحقق أحلامه بالطرق المشروعة، فيسافر إلى دولة عربية كي يعمل في حقل الاستشارات القانونية، تعاكس الظروف ناصر مرة أخرى، حيث تتعرض والدته لنكسةٍ صحيةٍ فيضطر للعودة إلى مصر، فتبدأ حياته بالمرور بتعقيدات كثيرة، وقد يتورط ناصر في الإجرام من بعد وفاة شقيقه رفاعي والذي يتوفى على يد تاجر سلاح كبير يدعى بدر ويدخل في صراعات مع تاجر السلاح وينتهى الأمر في مقتل أمه على يد بدر فيقوم ناصر بقتلة ويسلم نفسه وينتهى به الأمر في السجن وحكم بالإعدام بعد ما أعترف عن جميع أعماله من جرائم.

 

"النقد "
وجه المشاهدون لرمضان رسالة إنه يجب أن ينوع في أدواره لان أعماله أصبحت متشابهة في السينما والدراما مثل عبده مؤتة وابن الحلال وأن يبحث عن قصة جديدة غير مكررة، وانتقدوا أيضا مشهد أداء قتل رفاعي فوصفو أداء قتل رفاعي بالأداء الكوميدي.

دراما..مسلسل الندم

وقد رد عليهم الفنان أمير عيد (فريق "كايروكي") بسلسلة تغريدات لاقت رواجا وانتشاراً واسعاً قال فيها:هل كان محمد رمضان هو السبب في الفساد وانهيار القيم والأخلاق؟ وعدم تطبيق المسؤوليه؟ والفن هو عبارة عن "مرآة للواقع" ومن ثم أضاف في تغريدة له ثانية قال فيها :"أنتم فقط تنتقدوا أعماله لمحمد رمضان وأغاني المهرجانات بينما لا تستطيعون إنتقاد الأشخاص الحقيقيون لأنكم حتلاقو مصيركم وهو السجن".

 

بينما رد محمد رمضان على أنتقاداتهم أنها بمثابة حملات تشويه للمسلسل خصوصا انه حقق نسبة إستحسان ونجاح كبير بين الجمهور، وبعيدا عن الإنتقادات السلبية يقول بعض النقاد: "علينا أن لا ننكر أن الاسطورة مسلسل تابعه جميع الفئات العمرية وكان يتابع بتركيز عالي وإهتمام، ولا ننسى أن محمد رمضان له جمهور كبير ينتظر أعماله الجديدة في كل عام من رمضان وفي كل عام محمد رمضان يكون الرقم الأول في مسلسلاته الدرامية الشيقة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد