لمن يعانون من النحافة كيف تزيد وزنك بطرق صحية وطبيعية

mainThumb

27-09-2020 12:30 PM

السوسنة - يعاني بعض الاشخاص من النحافة او النحافة المفرطة ولديهم الرغبة في زيادة وزنهم بطرق صحية وطبيعية، بعيدا عن المنتجات المصنعة والتجارية.

 

فإن كنت ترغب بزيادة وزنك بطرق صحية وطبيعية اليك النصائح التالية:

لزيادة الوزن لا بُدّ من توزيع السعرات الحراريّة التي يحتاجها الجسم من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون.

البروتينات:  تساعد البروتينات في دعم نموّ العضلات، وزيادة الوزن بشكل صحّي، ومن الأطعمة الغنيّة بالبروتين: البيض، واللحوم، والأسماك، والبقوليات.

الكربوهيدرات: تعدّ الكربوهيدرات من العناصر الغذائية الغنيّة بالسعرات الحرارية ويُمكن الحصول على الكربوهيدرات عن طريق تناول دقيق القمح الكامل، والخبز، والأرز، والمعكرونة، والبطاطس، والحبوب، والفاصولياء، والخضروات النشوية.

الدهون الصحية: يُمكن استخدام زيت الزيتون في الطهي، وتناول زبدة الفول السوداني، بالإضافة إلى الأطعمة التي تعدّ مصدراً غنيّاً بأحماض أوميغا 3 الدهنيّة كالجوز، وبذور الكتان، والأسماك الدهنية مثل التونة، والسردين.

هل يمكن ان تسبب لك المروحة الأمراض؟

الفواكه : وتعدّ الفواكه المُجففة بما في ذلك الزبيب، والخوخ، والتمر، مفيدة في زيادة الوزن بشكل صحي، بالإضافة الى تناول الفواكه الطازجة التي تحتوي على كميّة عالية من السعرات الحراريّة كالمانجو والأفوكادو.

الخضروات: تحتوي الخضروات على العديد من الفوائد الصحّية، لذلك يجب الحرص على إدخالها في النظام الغذائي الصحي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد