كيف تعلمين انكِ حامل قبل التحاليل؟

mainThumb

28-09-2020 12:07 AM

السوسنة - لعل الكثير من السيدات يطرحن السؤال نفسه، وهو كيف تعرفي انكي حامل؟، خاصة عندما تبدأ بالشك بأنها قد تكون حاملاً، وهذا يحدث دون ان تعلم ماذا ستفعل اذا كان موعد الطبيب متأخراُ، او حتى بعد ايام قليلة.

خلطات الرمان لإنقاص الوزن

هناك أعراض قد تشير لحدوث الحمل، وقد تشعر المرأة بوجود عارض واحد أو أكثر، وقد يختلف الموضوع من إمرأة إلى أخرى.
سنكشف لك سيدتي كيف تعرفين أنك حامل قبل التحليل.

تأخّر ​الدورة الشهرية​


هذا العارض هو المؤشر الأول والأساسي لوجود حمل ويتطابق على كل انواع الاجسام، إذ لا يمكن أن تكونالمرأة حاملوتمر بدورتها الشهرية. إلا أنه يجب الانتباه لفكرة أساسية وهي أن انقطاعاً في الدورة الشهرية قد يشير لعدم انتظام الدورة في بعض الاحيان وذلك يحدث لأسباب متنوعة مثل تكيس المبايض أو السمنة، اذاً هذا العارض يجب أن يكون موجوداً عند المرأة الحامل إلا أنه وحده لا يشير الى الحمل.

تحجر و تورم في الثديين


إذا مر على الحمل حوالى الشهر تبدأ المراة في الشعور بتحجر وتورم الثديين نتيجة للتغيرات الهرمونية، إلا أنها ستزول بعد عدة أسابيع من الحمل وتعود الهرمونات لما كانت عليه. قد ترافق هذا التحجر آلام بسيطة لكنها لا تستدعي للخوف.

الغثيان مع أو بدون قيء


يختلف هذا العارض بين امراة و أخرى فقد يحدث عند واحدة مع قيء وعند اخرى بدونه، وعند ثالثة لا يكون موجوداً. يقول الأطباء إن الموضوع يحدث نتيجة وجود اضطرابات في الهرمونات إلا أنه يزول بعد فترة 3 اشهر كحد اقصى، بالاضافة الى العديد من العوامل وهي :

التبول بكثرة والامساك

تغيّر المزاج بسرعة

اقرأ ايضا: لمن يعانون من النحافة كيف تزيد وزنك بطرق صحية وطبيعية

النفور من بعض الروائح والأطعمة والشعور بالاشمئزاز منها

التعب والنعاس

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد