الآثار الجانبية للوز

mainThumb

14-10-2020 03:21 PM

السوسنة - يعد اللّوز مصدرًا مهمًا للتغذية والطاقة، والّلوز احدى الوجبات الخفيفة، بالاضافة الى ذلك فانه غني بالكربوهيدرات والبروتينات والدهون والمغنيسيوم.

 

لهذا السبب ستجد أن اللوز يشكل جزءًا مهمًا من وجبة الإفطار في العديد من الدول، كما يمكن للمرء أن يأكل اللّوز الخام أو المحمص، وهو متاح أيضا في الطحين والزبدة والزيت وحليب اللّوز، بغض النظر عن كيفية استلاكه، و يعطي الجسم جرعة كبيرة صحية من العناصر الغذائية، ولكن كما يقولون، فإن الكثير من أي شيء قد يقلل من فوائده، وهذا ما ينطبق على اللوز.

 

وعلى الرغم من وجود العديد من الفوائد من استهلاك اللوز، إلا أنها لها نصيبها الخاص من الآثار الجانبية.

 

بعض من الآثار الجانبية اللوز:


مشاكل الجهاز الهضمي :


استهلاك الكثير من اللوز يمكن أن يؤدي إلى الإمساك والانتفاخ، وذلك لان اللّوز يمتلك نسبة عالية من الألياف، وإذا لم يستخدم الجسم هذه الكمية الكبيرة من الألياف ، فقد يؤدي ذلك إلى اضطراب في المعدة ، وبما أن المكسرات صعبة الهضم ، فإنها تؤدي ايضا إلى الإجهاد الزائد على البطن ، فإذا كنت تعاني من ضعف في الجهاز الهضمي وكنت عرضة للاضطرابات الهضمية، فيجب عليك التحكم في تناول اللوز، وطريقة واحدة للتعامل مع هذه المشكلة هو شرب كميات كبيرة من الماء، ولكن ما يجب معرفته أيضًا أن شرب الكثير من الماء يؤدي إلى عدم توازن الصوديوم في الجسم.

 

تفاعلات الأدوية:

إذا كنت تتناول حمية طبية غنية بالمنغنيز وتستهلك اللوز، فقد يؤدي ذلك إلى تفاعلات الدواء، وهذا لأن اللوز غني أيضًا بالمنغنيز.

 

جرعة زائدة من فيتامين (ه ) :

نحن بحاجة إلى حوالي 15 ملغ من فيتامين (ه) كل يوم، ومن خلال استهلاك كميات كبيرة من اللوز، يمكن الوصول إلى أكثر من 1000 ملجم من الكمية المطلوبة، ومن الآثار الجانبية لفائض فيتامين ه هي الإسهال، وانتفاخ البطن، وعدم وضوح الرؤية، والصداع والدوخة، والخمول.

ملخص لمضمون الروايتين هيبتا وكافكا على الشاطيء

زيادة الوزن :

واحدة من الآثار الجانبية الرئيسية للمكسرات هو زيادة الوزن، فكل حبة من اللوز تحتوي على 14 غرام من الدهون و 163 سعرة حرارية، إذا كنت لا تحرق كمية كافية من السعرات الحرارية، لذا ستتراكم هذه الدهون، حيث سيقوم الجسم بتخزين السعرات الحرارية الزائدة على شكل دهون، لذا ينصح بضم اللوز في نظامك الغذائي اليومي، إذا كنت تحافظ على وزنك، أما اذا كنت ترغب بعكس ذلك فتأكد أن اللوز جزء من السعرات الحرارية التي تتناولها التي تسبب بزيادة الوزن، فإذا كنت تحاول إنقاص الوزن، فيجب أن يكون كمية االلوز المستهلكة ضمن السعرات الحرارية 1200-1500 سعر يوميًا.

 

ردود الفعل التحسسية :

هذا هو أحد الآثار الجانبية النادرة، فهناك بعض الأشخاص أظهروا ان لديهم حساسية اتجاه اللوز، وبهذا ستبدأ أعراض الحساسية كطفح جلدي وصعوبة في التنفس وما إلى ذلك في الظهور.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد