عاجل

إجراءات وقرارات حكومية مرتقبة الأسبوع الحالي .. تفاصيل

معهد العناية بصحة الأسرة يعقد ورشا لرفع وعي المقبلين على الزواج

السوسنة - عقد معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، سلسلة ورش خاصة برفع وعي المقبلين على الزواج، ضمن مبادرة "يوم لبكرة لتنظيم الأسرة في ظل جائحة كورونا"، التي انطلقت تحت رعاية الأمير بسمة بنت طلال.

وتعهد المعهد خلال المبادرة، برفع وعي المقبلين على الزواج بأهمية التخطيط المسبق للأحمال، واستخدام وسائل تنظيم الأسرة الحديثة، للمباعدة بين الأحمال تحت عنوان "بالتخطيط للحمل حياتي أحلى".

وسيقدم المعهد منظومة متكاملة من خدمات الصحة الإنجابية لجميع الفئات العمرية، بما في ذلك خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات المشورة لليافعين واليافعات المقبلين على الزواج، والحوامل والسيدات في سن الإنجاب وأزواجهن.

كما وتعهد المعهد باستمرار تقديم مشورة تنظيم الأسرة للمقبلين على الزواج الذين يراجعون عيادة صحة المرأة، كجزء من الخدمات المقدمة، وإدامة التواصل للحصول على خدمات تنظيم الأسرة للمقيمين في الأردن كافة، وخصوصا أثناء الأزمات.

وجاءت مبادرة "يوم لبكرة لتنظيم الأسرة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد"، ضمن مشروع الرعاية الصحية المتكاملة الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بالتعاون مع مجلس اعتماد المؤسسات الصحية.

وتهدف المبادرة إلى تحسين جودة خدمات تنظيم الأسرة المقدمة، وحماية حقوق المستفيدين، والحفاظ على صحتهم، وتقديم التثقيف الصحي لهم، إضافة إلى تسهيل حصولهم على الخدمات المقدمة.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويقدم المعهد خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويًا عددا كبيرا من الدورات في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.