وزير الصحة يصدر تعليمات جديدة حول تفشي وباء كورونا

mainThumb

26-10-2020 06:58 PM

السوسنة - أصدر وزير الصحة في عدد الجريدة الرسمية الاثنين، تعليمات مراقبة الافصاح أو الابلاغ عن الاصابة بفيروس كورونا و/أو المخالطة للمصابين والتقيد بالاجراءات والتدابير المفروضة لمنع انتقال العدوى وانتشارها.

 تحذير وتنبيهات جديدة ومهمة من وزارة الصحة بسبب كورونا

وبحسب التعليمات يسمي وزير الصحة عددا من الموظفين لمتابعة ومراقبة المختبرات والمستشفيات وأي من المنشآت الصحية للتأكد من تقيدها بالاجراءات الصادرة عن وزارة الصحة فيما يتعلق بالابلاغ عن المصابين بفيروس كورونا.

ويتم تحرير مخالفة للمختبر أو المستشفى أو المنشأة الصحية المخالفة وفق نموذج يعتمده وزير الصحة يتضمن: اسم الجهة المصدرة للمخالفة ورقمها والرقم الوطني للمنشأة والاسم التجاري وعنوان المنشأة واسم مالكها أو اسم المفوض بالتوقيع عنها وتاريخ تحرير المخالفة أو الاغلاق ونوع المخالفة واسم وتوقيع محرر و/ أو محرري ضبط المخالفة.

 قرار جديد ومهم من وزير التربية

وتحرر المخالفة على 3 نسخ ويسلم المخالف نسخة عنها، وتحال إلى المدعي العام في محكمة البداية المختصة وذلك بالطرق التقليدية أو الالكترونية.

ونصت التعليمات على قيام وزير الصحة بتسمية موظفين لمتابعة ومراقبة تقيد كل أردني أو أجنبي مقيم أو متواجد في المملكة بالالتزامات المنصوص عليها في أمر الدفاع رقم 8 ومنها:

- الالتزام بالافصاح للمصابين والمخالطين

- الالتزام بالتدابير المتخذة من الجهات المختصة لمنع تفشي العدوى

- الالتزام بالتدابير والاجراءات المتعلقة بالحجر أو العزل المنزلي

- الالتزام بعدم القيام بأي تصرف من شأنه نقل العدوى للغير

وفي حال ثبوت مخالفة أي شخص للالتزامات يتم تحرير مخالفة وفق نموذج يعتمده وزير الصحة يتضمن اسم الجهة المصدرة للمخالفة ورقم المخالفة واسم الشخص المخالف من أربعة مقاطع ورقمه الوطني أو رقم الوثيقة الرسمية لغير الأردني وعنوان المخالف ورقم هاتفه ان وجد وتاريخ تحرير المخالفة ونوع المخالفة واسم وتوقيع محرر و/ أو محرري ضبط المخالفة.

اقر أايضا:  الفراية يوضح حول الحظر لمدة طويلة وتغيير اوقات الحظر

وسمحت التعليمات لوزارة الصحة الاستعانة بوزارة الداخلية ومديرية الأمن العام لضبط أي مخالفة لأحكام المادة 3 من هذه التعليمات.

وبينت التعليمات أنه يتم تزويد وزارة الصناعة والتجارة والتموين بتقارير يومية تبين أعداد المخالفات التي تم تحريرها للمختبرات والمستشفيات والمنشآت الصحية والأشخاص



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد