عاجل

تعزيز الحماية الاجتماعية والقدرة الشرائية للمواطن بموازنة هذا العام

وزير الصحة يصدر قرارًا يتعلق بالحالة الوبائية

السوسنة -  أقرّ وزير الصحة، الدكتور نذير عبيدات، تعليمات للإبلاغ عن المصاب بفيروس كورونا ومخالطيه وضرورة التقيد بالإجراءات والتدابير المفروضة لمنع انتقال العدوى وانتشارها.

وبحسب القرار فإنه سيتم تحرير مخالفة للمختبر أو المستشفى أو المنشأة الصحية المخالفة وفق نموذج يعتمده وزير الصحة، يتضمن: اسم الجهة المصدرة للمخالفة ورقمها والرقم الوطني للمنشأة والاسم التجاري وعنوان المنشأة واسم مالكها أو اسم المفوض بالتوقيع عنها وتاريخ تحرير المخالفة أو الاغلاق ونوع المخالفة واسم وتوقيع محرر و/ أو محرري ضبط المخالفة.

وتحرر المخالفة على 3 نسخ ويسلم المخالف نسخة عنها، وتحال إلى المدعي العام في محكمة البداية المختصة وذلك بالطرق التقليدية أو الالكترونية.

كما نصّ القرار على قيام وزير الصحة بتسمية موظفين لمتابعة ومراقبة تقيد كل أردني أو أجنبي مقيم أو متواجد في المملكة بالالتزامات المنصوص عليها في أمر الدفاع رقم 8.

أما في حال ثبوت مخالفة أي شخص للالتزامات، فسيتم تحرير مخالفة على الفور وفق نموذج يعتمده وزير الصحة يتضمن اسم الجهة المصدرة للمخالفة ورقم المخالفة واسم الشخص المخالف من أربعة مقاطع ورقمه الوطني أو رقم الوثيقة الرسمية لغير الأردني وعنوان المخالف ورقم هاتفه ان وجد وتاريخ تحرير المخالفة ونوع المخالفة واسم وتوقيع محرر و/ أو محرري ضبط المخالفة.

اقرأ أيضًا : التحفظ على 100 طن أرز تحوي سوسًا حيًا