تصريح جديد من وزير الصحة حول تطورات كورونا

mainThumb

06-11-2020 12:01 PM

السوسنة - قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، إن الأردن لديه القدرات في التغلب على جائحة كورونا وتجاوزها بكوادر الطبية ووعي المواطنين.

اقرأ ايضا:  تفاصيل المنخفض الجوي والطقس للأيام المقبلة

 
وأضاف عبيدات في حديث له عبر "التلفزيون الأردني" صباح الجمعة، أن الأردن يمر الآن بالمرحلة الصعبة من انتشار الوباء، مؤكداً أن أعداد الاصابات المحلية لا تتضاعف وانما تكون في محيط الـ 5 الاف اصابة يوميا، لكن اعداد الوفيات ارتفع ضمن المعدل العالمي.
 
وأشار إلى أن وزارة الصحة أصبح لديها اليوم قاعدة بيانات واضحة عن كافة المدخلات الطبية من أسرة وفحوصات وأعداد المستشفيات وغيرها، الامر الذي يساعد في التعامل مع اعداد الاصابات المرتفعة بكورونا.
 
وبيّن أن أعداد الأشخاص الذين يدخلون المشافي من الاصابات اليومية بكورونا تكون في محيط 5 - 6 %، والبقية يخضعون للعزل المنزلي، مشيرا الى أن هناك 45% من المصابين بفيروس كورونا في الأردن لا تظهر عليهم الأعراض وتكتشف اصابتهم من خلال الفحوصات.
 
 
وأوضح أنه سيتم توقيع اتفاقيات مع احد مستشفيات القطاع الخاص خلال اليومين المقبلين، من أجل تحويل مرضى الكورونا اليه، معبراً عن ارتياحه من ارتفاع اعداد الأسرة المخصصة لمرضى الكورونا.
 
ولفت إلى أن اللقاح الذي خضع له برفقة رئيس الوزراء، هو مطعوم تجريبي ضمن دراسة بحثية أردنية اماراتية، مؤكداً أن المطعوم لم يستكمل كل الاجراءات الطبية ليكون لقاحاً معتمداً ضد فيروس كورونا، أو اعطاءه للمواطنين.
 
وأكد أنه لا يوجد حتى الآن في العالم مطعوم فعال ضد فيروس كورونا،
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد