توضيح من الصحة حول معيار الخطورة وارتفاع الإصابات

mainThumb

14-11-2020 02:36 PM

 السوسنة - قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس ان وزارة الصحة استأجرت مستشفى خاص بالكامل لاستقبال مصابي فيروس كورونا، وتوقيع اتفاقيات لاستخدام اسرة عناية حثيثة مع 30 مستشفى خاص للتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا قريبا.

 تفاصيل المنخفض القادم وانخفاض ملموس وحالة عدم استقرار جوي

 وبين الدكتور شركس أن نسبة الإشغال في المستشفيات الحكومية ما زالت مقبولة، إلى حد ما، اذ وصلت في الغرف العادية أكثر قليلًا من 40%، والعناية الحثيثة 55%، وأجهزة التنفس 30%، لكن المعيار الذي يحدد أننا وصلنا المرحلة الخطرة هي عند تجاوز نسبة إشغال الأسرة خاصة أسرة وحدات العناية الحثيثة 80%.
 
وأوضح الدكتور شركس، ان الوزارة عززت اعداد الأسرة المخصصة لمصابي كورونا بواقع ألف سرير، ومئتي سرير في وحدات العناية الحثيثة. وأضاف أن الوزارة حاليا شرعت بإنشاء مستشفيات ميدانية للتعامل مع مصابي فيروس كورونا، والتي ستكون جاهزة للتعامل مع الوباء خلال شهر.
 
وأكد أن الوزارة تعاقدت مع شركات طبية عالمية لحجز لقاح كورونا بنسبة 15% من الفئات المستهدفة من المواطنين ومن المتوقع توفر اللقاح خلال الشهرين الأولين من العام المقبل.
 
وقال إن الوزارة ستعمل على مخاطبة الجهات المعنية لشراء خدمات عدد من الأطباء الاخصائيين من القطاع الخاص نظرا لنقص في اعداد الاختصاصات في مستشفيات وزارة الصحة لاسيما اختصاصيي الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد