وزير الصحة يصرح حول الحظر الذكي

mainThumb

14-11-2020 08:59 PM

 السوسنة - أكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، السبت، أن ما يشاع حول السماح بحركة المواطنين لمدة ساعتين فقط يوميا، لا يوجد بها أي قرار حتى الآن.

 
وأضاف خلال استضافته عبر شاشة "رؤيا"، أن الوضع الوبائي في الأردن كما في دول العالم، مشيرا إلى أنه لا بد من إعادة تقييم الوضع الوبائي واتخاذ كل الإجراءات التي تلزم، بما يخدم صحة المواطن الأردن.
 
وحول الحظر الذكي، أوضح عبيدات أنه لا يوجد حتى اللحظة أي إجراءات أو قرارات بشأنه، مشددا أن الحكومة تحبذ أن يكون هناك فترة قبل اتخاذ أو تنفيذ أي إجراء معين، متمنيا أن لا نجبر في اتخاذ أي إجراء في فترة قبل أسبوع من الآن.
 
 
وحول عدم توفر أسرة في المستشفيات المستضيفة لإصابات كورونا في محافظة إربد، قال عبيدات: "تأكدنا أن هناك أسرة موجودة في إربد، واليوم نتكلم عن وضع استثنائي ولدينا قاعدة بيانات واضحة، وبالتالي يتم إدارة الأسرة الموجودة بشكل مركزي وإن كان هناك أي شخص لم يتوفر له سرير في منطقة سكنه سيتم نقله إلى أقرب مكان يتوفر به سرير"، لافتا إلى مستشفى الجاردنز سيبدأ يوم غد باستقبال مرضى كورونا.
 
أما فيما يتعلق بالفحوصات الإيجابية والتي وصلت اليوم السبت إلى 28.8 بالمئة، أشار عبيدات إلى أنه وبسبب العطلة كانت الفئات المستهدفة هي المصابين ومخالطي الإصابات، مبررا ارتفاع نسبة الإصابات من الفحوصات اليومية.
 
وقال إن وفيات فيروس كورونا في الأردن ضمن المعدل المتوسط بالنسبة لدول العالم، لافتا إلى أن نسبة الوفيات في الأردن تصل إلى 1.2 بالمئة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد