عاجل

كبير مسؤولي لقاح موديرنا: لا تبالغوا بالتفاؤل

تعميم من وزير الصحة وإيعاز يخص المواطنين

 السوسنة - عمم وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات على كافة مستشفيات المملكة، قرارا يقضي بوقف الزيارات للمرضى الراقدين على اسرة الشفاء.

وأوعز عبيدات في كتابه الموجه لمدراء المستشفيات، باعتماد وسائل التواصل المختلفة مع المرضى من قبل ذويهم، بدلا من الزيارات.

وجاء قرار وزير الصحة نظرا لتزايد أعداد اصابات كورونا وحفاظا على سلامة المرضى والمراجعين والكوادر الطبية، من عدوى كورونا.

اقرأ أيضًا :  توضيح حول حقيقة فرض حظر شامل نهاية الشهر لمدة أسبوعين

كما اكد على ضرورة الالتزام بأوامر الدفاع والتعليمات والقرارات والبلاغات الصادرة بموجبها المتعلقة بالتباعد وارتداء الكمامات، واتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة.

على الناحية الأخرى، أشار إلى أن الوزارة ستدرس إدخال برامج إقامة لمختلف التخصصات الطبية في وزارة الصحة للأطباء غير المعينين ضمن امتحان تنافسي؛ وذلك لرفع أعداد أطباء الاختصاص، لا سيما وأن الوزارة تشهد نقصاً في بعض المواقع نظراً لازدياد أعداد المراجعين لتلقي الخدمات الطبية في مختلف مواقعها الصحية.

ودعا الدكتور عبيدات رؤساء الاختصاص للاستعداد للمشاركة في إعداد كل ما يتعلق بإجراءات التوسع في برامج الإقامة في مختلف الاختصاصات بالتنسيق مع المجلس الطبي الأردني، وفي مواقع عملهم في المستشفيات التي جرى توزيعهم عليها سواء الميدانية المخصصة لاستقبال حالات كورونا أم المستشفيات الأخرى التابعة لوزارة الصحة.

اقرأ أيضًا :  الصحة: صرف عقار فافيبيرافير لمصابي كورونا مجانًا