عاجل

تحذير للمواطنين من الحالة الجوية .. تفاصيل

بند جديد على فواتير الكهرباء يستحق الدفع

السوسنة - شكا عدد من المواطنين من وجود بند جديد على فاتورة الكهرباء تحت مسمى "ذمم مقسطة"، رغم عدم وجود ذمم عليهم.
 
وأبدى مواطنون استغرابهم من وجود هذا البند رغم أن معظمهم مسدد لكافة المستحقات لشركة الكهرباء بانتظام، ولم يشعروا بوجود أية مشاكل خلال الفترات السابقة.
 
وقال مواطنون أنهم لاحظوا البند الجديد في عدة فواتير متتالية خلال الاشهر الماضية.
 
 
اقرأ المزيد: الطاقة: ارتفاع أسعار مشتقات نفطية في الاسبوع 3 من الشهر الحالي
 
 
الناطق الاعلامي لشركة كهرباء إربد عصمت طويق قال إن البند الجديد المضاف لفاتورة الكهرباء سببه وجود مبلغ مالي على المشترك مستحق لشركة الكهرباء ولم يسدد لغاية يوم صدور الفاتورة الظاهر عليها بند ذمم مقسطة او ان تكون الشركة قد كشفت تلاعباً في عداداتها وعليه وضعت هذه الذمم، أو أنها ثمناً لعداد قامت الشركة بتغييره او إصلاحه، او أن يكون العداد قد توقف عن العمل بحيث تقوم شركة الكهرباء باحتساب الفترة التي توقف فيها العداد.
 
وأشار إلى أن طريقة احتساب الكمية التي استخدمت اثناء هذه الفترة عن طريق معرفة قيمة الفواتير السابقة للمشترك وحسابها على هذا الاساس.
 
وأشار طويق إلى أن الشركة وشعوراً مع الوضع المادي للمواطنين تقوم بتقسيط هذه المبالغ على عدة أشهر بحيث لا يشعر المواطن بارتفاع قيمة فاتورته الشهرية.
 
ودعا الناطق الاعلامي المواطنين لمراجعة شركة الكهرباء في حال وجود أي مشاكل في العداد مؤكداً ضرورة مراقبة العداد وتبليغ الشركة في حال ظهور أي عطل مؤكداً ان الشركة تستقبل اي شكوى من المواطنين وتعمل على علاج أي خلل يحصل مع المواطنين.