11 أسيرا فلسطينيا مصابون بمرض السرطان

mainThumb

30-11-2020 11:41 AM

السوسنة - أكد رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين الفلسطينيين قدري أبو بكر اصابة ثلاثة اسرى فلسطينيين جدد في سجون الاحتلال الاسرائيلي بمرض السرطان وهم عماد ابو رموز ونضال ابو عاهور و أمل معمّر عرابي ليرتفع عدد الاسرى المصابين بالسرطان في سجون الاحتلال الاسرائيلي إلى أحد عشر أسيرا فلسطينيا.
 
وقال أبو بكر في بيان، اليوم الاثنين، إن ادارة سجون الاحتلال ترفض علاج الاسير أبو رموز، مشيرا إلى أن الأسير ابو عاهور يعاني من سرطان الكلى بعد مماطلة الاحتلال في غسيل الكلى للاسير، فيما يعاني عرابي من سرطان الرئة.
 
 
 
وأضاف أن الهيئة تواصل اتصالاتها الدولية خاصة مع الصليب الاحمر لمتابعة أوضاع الأسرى المصابين بالسرطان لاجراء الفحوصات اللازمة وتقديم العلاج لهم، مؤكدا أن الهيئة وبالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية طالبت بتشكيل لجنة طبية لزيارة الأسرى في سجون الاحتلال والاطلاع على اوضاعهم.
 
من جهة ثانية، أعلن ابو بكر شفاء غالبية معظم الاسرى المصابين بفيروس كورونا في سجون الاحتلال دون نقل أي منهم الى المشفى بسبب الاصابة، مشيرا الى أن معظم الاصابات كانت بسبب اقتحامات الاقسام ومن خلال السجانين والاعتقالات اليومية المتواصلة.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد