قرار وتصريح جديد من وزارة التربية

mainThumb

01-12-2020 09:25 PM

 السوسنة - قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم علي حمّاد، الثلاثاء، ان امتحان التوجيهي التكميلي لن يتغير وان النمط المعتمد سيكون اختيار من متعدد، وهو نفس النمط الذي أجري به الامتحان العام.

اقرأ ايضا:  قرارات حكومية جديدة للتعامل مع كورونا

واضاف حماد في تصريحات لقناة المملكة، ان هناك تعديل على في الدورة التكميلية ان هناك قرارا بأن تكون الفقرات الامتحانية 50 فقرة لجميع المباحث، أي تم توحيد الفقرات الامتحانية حيث كان في السابق هناك امتحانات من 20 فقرة و30 فقرة ، التوحيد أدى إلى زيادة وقت الامتحان، وخاصة في المباحث الأساسية والفيزياء".

ولفت حمّاد إلى أنه كان في السابق امتحان الرياضيات 40 فقرة، ومع زيادة الـ 10 فقرات أصبحت مدة الامتحان ساعتين ونصف ، وبذلك سيكون مبحث الرياضيات واللغة العربية التخصص، ومبحث الفيزياء ساعتين ونصف.

 
"باقي المباحث مهارات اللغة العربية، والإنجليزي، و كذلك المباحث العلمية الكيمياء والأحياء وعلوم الأرض أصبح زمن الامتحان ساعتين، وباقي المباحث الأخرى بقيت كما هي ، الهدف من هذا القرار أن يكون الزمن مراعيا للامتحان والفقرات الامتحانية " بحسب حمّاد.
 
ويبدأ امتحان الدورة التكميلية يوم الخميس 31 كانون الأول/ديسمبر، وحتى 16 كانون الثاني/يناير 2021، ويبلغ عدد الطلبة لهذه الدورة 95.451 ألف طالب وطالبة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد