الصحة تكشف سبب انخفاض حصيلة كورونا وتوجيهات مشددة

mainThumb

04-12-2020 05:22 PM

 السوسنة - بلغت نسبة الفحوصات الإيجابية 14.3% من إجمالي الفحوصات التي أجرتها الفرق الطبية وعددها 21,761 فحصًا مخبريا، مما يعني انخفاضًا ملحوظًا عن الأسابيع الماضي التي بلغت فيها نسبة العينات الإجابية قرابة الـ 28%.

ووفق الموجز الإعلامي الخاص بمستجدات الحالة الوبائية، فقد بلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم للعلاج في المستشفيات المعتمدة (173) حالة، فيما غادرت (203) حالة المستشفيات بعد شفائها.

وتعليقًا على انخفاض الحالات الإيجابية، أكّد مساعد الأمين العام للرعاية الصحية، الدكتور غازي شركس، أن نسبة الفحوصات الإيجابية من عدد الفحوصات الكلي اليومي انخفضت الفترة الماضية مقارنة بالأسبوعين الماضيين.

اقرأ أيضًا :  قرارات جديدة من رئيس الحكومة وإيعاز فوري

وعن سبب الانخفاض الملحوظ، قال شركس بأن "التزام المواطنين بإجراءات السلامة العامة سبب رئيسي للانخفاض"، وأردف شركس بأن ""انخفاض نسبة الفحوصات الإيجابية مريحة، ومن المبكر الحديث عن تسطيح المنحنى الوبائي".

وحذر في الوقت نفسه من "أن أي تراخٍ في الإجراءات والالتزام "يمكن أن يحدث انتكاسة"، مضيفًا "قد تحدث مفاجآت بسبب طبيعة الفيروس إذا عاد التراخي".

على العصيد ذاته، دعت وزارة الصحّة الجميع إلى الالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع سبل الوقاية، خصوصاً ارتداء الكمّامات. وأهابت بالمواطنين ضرورة عدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، ومتابعة الحملة التوعوية التي أطلقتها الوزارة  للوقاية من عدوى فيروس كورونا وتشجيع الأفراد لحماية أسرهم ومجتمعهم.

اقرأ أيضًا :  الصحة توضح مستجدات حصيلة وفيات وإصابات كورونا الجديدة

 
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد